اصابة عنصر وتوقيف أخر من”حركة أمل” أطلقا النار على حاجز لقوى الأمن في كورنيش المزرعة

أطلقت عناصر من حركة أمل عصر الجمعة النار على حاجز لقوى الأمن الداخلي في كورنيش المزرعة ببيروت ما أدى إلى جرح أحد المطلقين وتوقيف اثنين منهم.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام، أن "حاجزا لقوى الامن الداخلي في كورنيش المزرعة عند محمصة الرفاعي يقوم بقمع مخالفات الزجاج الفوميه عن السيارات، اوقف سيارة مخالفة وباشر بازالة المخالفة، فحضرت سيارة اخرى ذات زجاج داكن وحاولت الاعتراض".

وأوضحت الوكالة أنه بعد ذلك "وصل شخصان على متن دراجة نارية وفتحا النار على عناصر الحاجز، ما اضطر عناصر الحاجز للرد على مصادر النار فاصيب المدعو محمد علي عبدالله قمح برجله وهو مسؤول شعبة المصيطبة في حركة امل ونقل الى المستشفى وتم توقيف رفيقه، فيما فرت السيارة المعترضة واوقفت السيارة الاولى".

و كانت قناة "الجديد"، أوضحت أن "المدعو حضر على متن دراجة نارية وذلك بعد قيام عناصر الحاجز بنزع "الفوميه" عن زجاج سيارة كانت تقودها سيدة يعتقد انها اتصلت بمطلق النار لمنع عناصر الحاجز من القيام بواجبهم".

وكشفت قناة الـ"LBCI" أن "شخصا من آل قمح هو من أطلق النار على عناصر الأمن".

وقالت إذاعة "صوت لبنان" (100.5)، ان "الموقوف في الاشكال هو طلال قمح، وهو من اصحاب السوابق، وكان قد اطلق النار على ثكنة الحلو سابقا"، مشيرة الى أن "اتصالات على اعلى المستويات لمنع تفاعل الحادثة".

ولقد تم "نقل محمد قمح الى المستشفى، ويسود حال من التوتر في المنطقة وانتشار مسلح لعناصر "حركة أمل".بحسب إذاعة جرس سكوب.

السابق
أوروبا ستدرج الجناح المسلح لحزب الله على لائحتها السوداء
التالي
الجيش الحر:حزب الله نقل شحنة من الكيماوي الى لبنان