الجراح : مشاركة حزب الله في الحكومة ستعرض لبنان لعقوبات دولية

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح، في حديث الى قناة "المستقبل"، أن "النظام السوري مارس الابادة والاضطهاد بأقصى درجاته".

وقال الجراح :"تورط "حزب الله" في الداخل السوري وقتاله الى جانب النظام كشف عن أن الحزب لا يملك خيارا وهو ينفذ أمر عمليات إيراني أصدره الولي الفقيه".

وإذ رأى أن "انسحاب "حزب الله" من سوريا يخفف من نسبة التوتر في البلد"، لفت الى وجود "قرار بعدم وجود أمن في لبنان غير أمن حزب الله".

ونبه الى وجود "أكثر من مليون و200 ألف سوري في لبنان، ولا أحد يعرف انتماءهم ولا أين هم وما هو وضعهم"، سائلا :"ماذا لو قرر 5% من هؤلاء التخريب في لبنان، فماذا يحدث؟".

وأوضح أن "الاحداث المتنقلة والتفجيرات تعود الى حجم تورط الحزب بالصراع في سوريا"، مذكرا بأن "الفريق الآخر ضرب كل المؤسسات الأمنية وأسقط في 7 أيار هيبة الجيش اللبناني والآن يتباكى عليه".

واكد ان "تيار المستقبل جاهز للذهاب الى طاولة الحوار"، مشددا على وجوب "تشكيل حكومة حيادية تعتني بالمواطن وبلقمة عيشه".

وقال :"الحكومة السياسية ستأخذ كل الخلافات وتضعها على طاولة مجلس الوزراء، وعندها نفقد ثقة المواطن بالحكومة، ويجب ترحيل الخلافات الكبرى الى طاولة الحوار".

ولفت الى أننا "مع التمديد لقائد الجيش لأننا نرفض الفراغ في المؤسسة الأمنية"، موضحا أن "هناك خلافا على دستورية انعقاد جلسة مجلس النواب، فالمجلس النيابي لا يستطيع أن ينعقد ويشرع في غياب الحكومة، كما ان قوى 14 آذار لن تشارك في جلسة 29 الجاري لانها غير دستورية".

وأشار الى أن فريقه يرفض مشاركة "حزب الله" في الحكومة "لأن ذلك سيعرض لبنان لعقوبات دولية، ولهذا السبب طرحنا حكومة حيادية لتسيير شؤون الناس".

وختم الجراح :"حزب الله يطالب بتمثيله في الحكومة وكذلك بالثلث المعطل، وهذا أمر مثير للسخرية لأن الحزب يسيطر على لبنان بحكومة أو من دونها، وأصبح لديه جيشه وشعبه ومقاومته، وشبيحته وسراياه المقاومة، فلماذا يدعي الخوف على نفسه ويطالب بالثلث المعطل وهو الذي يرعب الشارع بعناصره المسلحة؟".
  

السابق
هذا هو ثمن الحكم العسكري الاسرائيلي
التالي
سلام من بعبدا :لن ابقى مكلفا الى ما لانهاية