النيابة العامة المصرية تباشر التحقيقات في بلاغات ضد مرسي

أعلنت النيابة العامة في مصر أنها ستباشر بتحقيقات موسعة في بلاغات تلقتها ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات حزب "الحرية والعدالة" ومكتب الإرشاد لجماعة "الإخوان المسلمين"

وعدد من المؤيدين له في قضية اتهامهم بالتخابر مع جهات أجنبية وقتل المتظاهرين.

وصرح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، أن البلاغات المقدمة تشمل أيضا محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

والمرشد السابق محمد مهدي عاكف وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق وصفوت حجازي ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين.

قال الجيش المصري إنه لن يسمح بالمساس بالأمن القومي، وإن بإمكانه حسم الموقف في وقت محدود في سيناء حيث يشن عملية عسكرية واسعة لضرب معاقل المسلحين.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد علي في تصريح خاص لسكاي نيوز عربية إن "الجيش المصري لن يسمح بالمساس بالأمن القومي و لديه من الإمكانيات والقدرات والمعلومات ما يسمح له بحسم الموقف في وقت محدود، ولكن في التوقيت المناسب".

وبدأ الجيش عملية كبيرة لضرب معاقل المسلحين في سيناء، خاصة في مناطق جبل الحلال والشيخ زويد ورفح وجبال وسط سيناء.

وقالت مصادر عسكرية إن العملية تشارك فيها مروحيات الأباتشي، وطائرات أف 16، وسلاح المدفعية، كما تم الاستعانة بقوات من فرق الصاعقة المتخـصصة في مكافحة الإرهاب، وقوات المظلات

وفي سياق متصل، استأنفت السلطات المصرية العمل فى منفذ رفح البري الحدودي مع قطاع غزة السبت لساعات محددة في الاتجاهين، بعد توقف العمل به أمس الجمعة.

وقال مصدر مصري مسؤول إنه تقرر استئناف العمل بالمعبر استجابة للحالات الإنسانية والعالقين على المعبر فى الاتجاهين.

السابق
القاهرة ترفض عرضاً إيرانياً بالمساعدة
التالي
مقتل شاب من وادي خالد في حمص.. وحزب الله ينعي قياديا