كتلة نواب زحلة: لإعادة مقاتلي حزب الله من سوريا وإقرار قانون إنتخابي عادل

شجبت كتلة نواب زحلة، في بيان اصدرته بعد اجتماعها الدوري في مكتب النائب جوزف معلوف وفي حضور رئيسها وأعضائها، "مواقف الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله في ذكرى عيد المقاومة والتحرير"، ورأت أن المقاربة الخاطئة التي يعتمدها حزب الله لتحصين ظهر المقاومة من القصير هي المقاربة ذاتها التي اعتمدها الحزب في حرب تموز 2006 واعترف بها نصرالله بعد انتهاء الحرب, ولكن المفارقة أنه في حرب تموز وقف الشعب اللبناني برمته مع المقاومة ضد إسرائيل واليوم لا يقف مع الحزب إلا مناصروه وجمهوره الحزبي".

وأسفت الكتلة "للفلسفة الجديدة التي دعا فيها نصرالله اللبنانيين لمقاتلة بعضهم البعض في سوريا والتي لم يسبقه إليها أحد من الساسة اللبنانيين والتي تغرق لبنان من جديد في الحرب الأهلية وتعيده إلى سنوات لا يريدها أحد منهم إلا نصرالله وحزبه. لذلك يجدد النواب موقفهم ويطالبون الحزب بأن يعيد مقاتليه الذين يلقى بهم في حقول الموت ويعودون بالمئات في الصناديق السوداء ليخفف بذلك عن عائلاتهم وعن لبنان ورحمة بهذا الوطن".

ودانت الكتلة قصف الضاحية الجنوبية والهرمل بصواريخ الغراد، "التي تحمل في الضاحية بصمات الفتنة وتبدأ عادة بصاروخ واحد، وفي الهرمل الإعتداء على الأراضي اللبنانية التي يرفضها جميع اللبنانيين".

وفي موضوع الإنتخابات، طالب النواب بعقد جلسة عامة لمجلس النواب للاقتراع على قانون إنتخابي عادل يؤمن التمثيل الصحيح لكل القوى السياسية تفاديا للفراغ والتمديد اللذين يضران بلبنان".   

السابق
بيلاي: مايحدث في سوريا إهانة لا تطاق للضمير الإنساني
التالي
ضناوي : نصر الله اعلن الحرب من اجل الهلال الإيراني