المر: سأتقدم بترشيحي غدا لاثبت أنني مع الانتخابات وبأسرع وقت

أشار النائب ميشال المر الى أنه "في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن على الصعيد السياسي والامني، كان لا بد من التشاور خصوصا في ظل تعقد المواضيع السياسية ومنها موضوع الانتخابات وقانون الانتخابات اضافة الى المهل الدستورية التي أخذت تدهمنا".
وأعلن المر بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري أن موقف الأخير واضح، "وقد أعلنه ويعلنه، وهو انه لا يريد ان يصل البلد الى الفراغ الدستوري، وان تنتهي ولاية المؤسسات الدستورية ولا تبقى مؤسسات، وهو يبذل كل جهده للوصول الى الحل الذي يجنبنا الفراغ، وقد تشاورنا في طروحات عديدة وكلها من أجل عدم الوصول الى الفراغ، وان شاء الله في اليومين او الثلاثة المقبلة يكون هناك شيء جديد تتبلغونه هنا".
ولفت الى أن "هناك طروحات جديدة، وسيواصل بري جهده لاستدراك الوقت ولو لآخر دقيقة. ولكن حتى الآن أكرر أن العنوان هو ألاّ يحصل فراغ في المؤسسات، كيف؟ حتى الآن لم يتوصلوا الى توافق، وعندما يصلوا الى ذلك سنعرفه جميعا".
وشدد المر على انني "مع اجراء الانتخابات في موعدها وفقا للنصوص والمهل الدستورية المحددة، ولهذا السبب فإنني سأتقدم بترشيحي غدا لكي أثبت انني مع الانتخابات وبأسرع ما يمكن. أما موضوع التمديد كما يطرح واذا كان هناك طرح يتعلق بتمديد الولاية لإتاحة المجال من أجل التوصل الى قانون توافقي للانتخابات فأنا لست ضد التمديد اذا كانوا يستطيعون الوصول الى قانون انتخابات وهذا يحل مشكلة للجميع، وإلا فأنا مع اجراء الانتخابات وغدا سأتقدم بترشيحي".
ثم استقبل بري رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن والنائب أنور الخليل. ومفتي بعلبك الشيخ بكر الرفاعي.  

السابق
الخارجية الايرانية تنتقد بيان اجتماع أصدقاء سوريا
التالي
فضل الله استنكر قطع رأس الجندي البريطاني في لندن