حمادة: ليطلب سليمان من حزب الله الخروج من مغامرته في سوريا

أشار النائب مروان حماده في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة" الى أن "العودة الى قانون الستين لإجراء الإنتخابات إحتمال ممكن وربما يجب ان نذهب اليه مع تمديد تقني معين".

واعتبر أن "ما جرى أمس في لقاء لجنة التواصل لم يتعد غداء عمل وما يحول دون الستين هو عدم وجود هيئة الإشراف على الإنتخابات"، داعيا الى "سحب البند المتعلق باقتراع المغتربين لكي لا يلجأ أحد الى الطعن بقانون الستين وبالنتائج لاحقا"، لافتا إلى أن "جميع المرشحين بصدد إعداد الملف اللازم لتقديم ترشيحاتهم من اليوم وحتى الأثنين".

واعتبر أن "حزب الله، بامتداد عمله العسكري شمالا والتهديد بامتداده في الجنوب الشرقي باتجاه الجولان وضع لبنان فعلا في قلب الأزمة الشرق أوسطية المتفجرة".

وقال :"لا بد ان يستدعي الرئيس سليمان قادة حزب الله ويطلب منهم شرحا وافيا عن الأسباب ويطلب منهم الخروج فورا من هذه المغامرة لأن ما نشهده هو تفريغ لعقول ونفوس ومعنويات الناس".

وختم :"ان التعقيدات تجمعت الى حد أننا نتساءل لم لا يقوم الرئيس سليمان بتوجيه رسالة الى المجلس النيابي الذي سيضطر الى الإنعقاد للاستماع الى الرسالة وربما عقد جلسة، تنظر في القانون الذي يحظى بتأييد الأكثرية، وننصاع جميعا الى الديموقراطية، وإلا، فلنذهب الى قانون الستين".
  

السابق
ادارة النظام صعبة
التالي
لقاء علماء صور: لاطلاق يد الجيش في الحفاظ على الامن