نقولا: قضيتنا ليست ربح الانتخابات بل اعادة الشراكة الى الوطن

أكد عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب نبيل نقولا في حديث اذاعي "ان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اتصل بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في اوائل الأسبوع، وقال له ما حرفيته:"لم نتوصل الى اتفاق لحينه مع حلفائي في 14 آذار حول قانون انتخابي، اضاف: "نحن ذاهبون للتصويت على الأرثوذكسي" فأجابه سيدنا بأنه "مع الوحدة المسيحية".

وتابع نقولا:"يوم الثلثاء الفائت تلقى البطريرك اتصالا من النائب جورج عدوان وقال له:"لقد توصلنا مع حلفائنا في قوى 14 آذار الى اتفاق على قانون انتخابي فأجابه سيدنا بضرورة وضع العماد ميشال عون والوزير سليمان فرنجية بصورة اي اتفاق قبل اعلانه في الصحف، لأننا اتفقنا في بكركي على ان نذهب موحدين الى المجلس النيابي بأي قانون انتخابي وطلب منه الإتصال برئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر".

اضاف:"هنا اتصل غبطته بالمطران مطر وطلب منه التحدث مع زميلنا النائب جورج عدوان في حضور الوزير السابق روجيه ديب وابلاغ العماد ميشال عون والوزير فرنجية بمحتوى القانون الذي يجهله البطريرك الراعي، وشدد الراعي على ضرورة ان نذهب كمسحيين موحدين الى مجلس النواب، وهذا ما لم يحصل ولم يلتقِ احد لا بالعماد عون ولا بالوزير فرنجية".

واوضح:"ان نصيحة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي كانت وما زالت اننا كمسحيين علينا ان نكون موحدين كي لا نبقى مكسر عصا، ولكن جعجع كعادته ينقلب على وعده كما في كل حياته المليئة بالانقلابات، وهو لا يمكنه ان يعطي دروسا بالاخلاق والوطنية".

وتوجه الى جعجع متسائلا "من اين اتيت بأموالك وثروتك؟ اليس من دم الشهداء؟"، مضيفا "أين أمن المجتمع المسيحي الذي كان يتكلم عنه جعجع؟ ولماذا استشهد الشهداء؟ وهو عليه ان يجيب عن هذا السؤال لأهالي الشهداء".

وختم: "ما زلنا على وعدنا للمسيحيين بأننا سنرد حقوقهم فهذه القضية ليست شخصية"، موضحا، ان "القضية بالنسبة لنا ليست ربح الانتخابات او خسارتها بل نريد اعادة المناصفة الحقيقية والشراكة الى الوطن، ولا يمكن ان نقبل بعد الآن ان يكون المسيحي دائما مكسر عصا، وان يقرر سعد الحريري ووليد جنبلاط مصير المسيحيين".

وأنهى نقولا كلامه بالقول: "يلي استحوا ماتوا والكذب ملح سمير جعجع".
  

السابق
قبيسي: نسعى دائما للتوافق لاخراج لبنان من ازمته
التالي
تفجير ذخائر غير صالحة في محيط الغندورية وعيتا الجبل