بريطانيا وفرنسا تؤخران معاقبة “جبهة النصرة”

أكد ديبلوماسيون ان "بريطانيا وفرنسا أخرتا طلباً من سورية أن تقوم "الأمم المتحدة" بتصنيف "جبهة النصرة" الإسلامية، كمنظمة ارهابية لأنهما تريدان تصنيف هذه الجماعة على أنها مجرد اسم مستعار لتنظيم القاعدة".
وقال ديبلوماسيون في مجلس الأمن طلبوا ألا تنشر أسماؤهم إنه "من المقرر ان تناقش لجنة عقوبات القاعدة المنبثقة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الاقتراح المضاد لبريطانيا وفرنسا في وقت لاحق من هذا الاسبوع".
والمسألة إجرائية لأنه في الحالتين سيتم إدراج "جبهة النصر" على قائمة عقوبات القاعدة وتخضع لنفس حظر السلاح والسفر وتجميد الأموال. ويجب أن يوافق كل أعضاء لجنة العقوبات المكونة من 15 عضواً على هذا الإدراج.
وكانت "جبهة النصرة"، وهي من أكثر الجماعات فعالية في قتال قوات الرئيس بشار الأسد تعهدت الشهر الماضي بالولاء لأيمن الظواهري زعيم القاعدة وصنفتها وزارة الخارجية الأميركية على انها "منظمة ارهابية" في كانون الأول.
وقال خبراء منذ وقت طويل ان "النصرة تتلقى دعماً من مقاتلين مرتبطين بالقاعدة في العراق المجاور". واعلنت الجماعة مسؤوليتها عن تفجيرات مميتة في دمشق وحلب وانضم مقاتلوها الى كتائب المعارضة السورية الأخرى.

السابق
واشنطن: تسريبات الاسوشييتد برس تعرّض الشعب الاميركي للخطر
التالي
عودة رفسنجاني إلى الرئاسة؟