لافروف: موسكو تعتبر إزالة التوتر القائم بعلاقاتها مع أميركا مهمة أولية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن "موسكو تعتبر إزالة التوتر القائم في علاقاتها مع الولايات المتحدة، مهمة أولية بالنسبة لها".
وأوضح أن "مستشار الأمن القومي الأميركي توم دونيلون الذي وصل الى موسكو سيسلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة من نظيره الأميركي باراك أوباما".
وأشار لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي ايركي تومويا، الى أن "واشنطن تدرك جيدا التأثير السلب لـ"قانون ماغنيتسكي" الأميركي الذي يستهدف بعض المسؤولين الروس، ووعدت بإتخاذ إجراءات لإزالة هذا التأثير".
وتابع "سمعت من توم دونيلون وجون كيري (وزير الخارجية الأميركي) أنهما يدركان جيدا التأثير السلب لعدد من العوامل على العلاقات الروسية-الأميركية. ومن هذه العوامل "قائمة ماغنيتسكي" والمشاكل المتعلقة بالأطفال الروس المتبنين في الولايات المتحدة واختطاف مواطنين روس وانتهاك حقوقهم ومسائل أخرى".
وشدد لافروف على أن "روسيا لن تقيم تصريحات الجانب الأميركي بل أفعاله في تنفيذ الوعود". وأضاف الوزير الروسي أن "بلاده منفتحة دائما على التعاون مع الولايات المتحدة، لكن مع تفهم أن هذا التعاون يجب أن يكون متساوي الحقوق ويعتمد على الاحترام المتبادل للمصالح وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

السابق
منصور من بعبدا: بحثنا في أمور الحدود والنازحين والمخافر
التالي
رئيس بلدية القصر: نناشد الدولة القيام بدورها وإلا فسنأخذ حقنا بأيدنا