غريب: كل المعاملات ستتوقف و21 اذار سيكون ربيعا نقابيا بامتياز

القى رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب كلمة في المعتصمين امام سراي بعبدا، فأعلن ان 21 اذار سيكون ربيعا نقابيا بامتياز، مبشرا ان التعليم الخاص بعد اجتماع بالامس سيعود وسينطلق معنا في 21 اذار حيث تتوج وحدة الاساتذة والمعلمين والموظفين في القطاعين الخاص والعام، مذكرا باعتصام الغد الذي سينفذ امام المدخل الرئيسي لمرفأ بيروت العاشرة من قبل الظهر، متزامنا مع مسيرات في مختلف المناطق اللبنانية، موجها التحية للاهالي والطلاب والاساتذة الذين وقفوا البارحة "موجهين صفعة لاولئك الذين حاولوا ان ينقسموا ويفرقوا في ما بيننا".

واعلن غريب ان "كل المعاملات الادارية ستتوقف في سراي بعبدا والمالية والدوائر العدلية والعقارية حتى 21 اذار موعد انعقاد جلسة مجلس الوزراء الخاصة بسلسلة الرتب والرواتب".

وقال: "هكذا يتدحرج التحرك يوما بعد يوم ككرة الثلج، هو القطاع العام عن بكرة ابيه، مليون انسان يأكل ويشرب منه، وتلك الحكومة الصماء غير آبهة".

وتوجه الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سائلا اياه: "كيف ستنتهي قضية السلسلة. قم وفسر للمضربين وللمعتصمين كيف ستنتهي السلسلة في 21 الشهر. طالبنا وما زلنا نطالب ان تحدد تاريخا لاحالة السلسلة من دون لف ولا دوران ولا تسويف ولا مماطلة. قف يا دولة الرئيس امام الاعلام وقل لشعب لبنان في 21 الشهر سنحيل السلسلة، سنحيلها وفقا الاتفاقات. استخدم التعابير الواضحة وضوح الشمس دون تأويل ومواربة. هم هم المعتصمون على وقفتهم في هذه المعركة حتى النهاية. نحن مستمرون في هذه المعركة حتى النهاية ولن نركع لاحد ولن نتراجع امام احد. نحن نواة ولادة حركة نقابية حرة ومستقلة في لبنان. إن توجعنا اليوم لانها مرحلة مخاض ولادة هذه الحركة وفي كل ولادة هناك وجع ونحن نتوجع لان الاتي سيكون مولودا جديدا لشعب لبنان".

اضاف: "اننا اذ نحارب الفساد والهدر اللذين لهما عنوان هو تلك الشراكة ما بين القوى السلطوية في الحكومة وخارجها والهيئات الاقتصادية، اولئك هم الذين يقفون في وجهنا. اما هيئة التنسيق النقابية فهي عنوان للحق وللعدالة، وعنوان لحركة نقابية جديدة من اجل مكافحة الفساد والافساد في البلد على كل المستويات. نقول لهم بعد اليوم ان هيئة التنسيق مطالبة بأن تكون عنوانا لفرض حق التنظيم النقابي في القطاع العام هو اليوم واكثر من اي وقت مضى مطلب اساسي وواجب وطني".

ولفت الى ان التحركات مستمرة من اجل انشاء اتحاد لنقابات الموظفين في لبنان، وقال: "لا يعقل ان تسرق اموالنا، على الاقل ليس فقط في السلاسل، في التهريب وفي الرشاوى علينا ان نراقب هؤلاء يوما بيوم من خلال النقابات، وعلينا ان نبشر القطاع العام على الاقل امام المحاكم، سرقوا اموالنا عن ضم الخدمات، مليار ليرة من الاساتذة دون ان يحق لنا رفع الدعوى لاستراجاع اموالنا، هؤلاء هم المافيات التي لها من يحميها، نريد اموالنا وليرتنا ممن سرقها ويستمر".

اضاف: "نحن ضمير الفقراء في لبنان، نحن الطامحون لبناء هذه الدولة، انها الايام العشرة المقبلة في بداية المعركة، وسيكون للبنان ايام عشر، ليتغير فيها الوضع". اولا بتمسك اللبنانيين بوحدتهم الوطنية في وجه الفتنة من هنا او من هناك، وثانيا نقول نعم والف نعم سنزحف غدا الى المرفأ، ان الشعب اللبنياني والموظفين والاداريين سيزحفون غدا الى المرفأ حيث التهريب اليومي المستمر".

وكشف ان المعتصمين امام المرفأ غدا سينطلقون بتظاهرة نحو الاملاك البحرية والنهرية واحد رموزها "الزيتونة باي"، اتعلمون ان استثمار المتر الواحد منها يساوي 2500 ليرة لبنانية على مدى 50 عاما. والزيتونة بي الاملاك البحرية وغيرها هي الهدر. ردمته الدولة على حسابها وسجلت لاحد الوزراء مع شركة سوليدير. نسمي الاشياء بأسمائها ولن نتراجع، من هنا تمول السلسلة ليس من المتقاعدين ولا على حساب النظام التقاعدي وفقراء لبنان بل على حساب الهيئات الاقتصادية وريوعها المصرفية والعقارية".

واشار الى ان يوم غد سيشهد تظاهرات واعتصامات في كل المناطق، متمنيا على الاعلام تغطيتها وعدم الاكتفاء بنشاطات بيروت، وقال: هناك مسيرات ومسيرات غدا العاشرة تبدأ من البقاع مفرق الفرزل ونزولا وهناك تظاهرات ايضا للمخاتير ورؤساء البلديات في جرود عاليه مع الاساتذة والطلاب والاهالي وامام بلدية صيدا".

كما ذكر باعتصام يوم الجمعة امام مطار بيروت الدولي، وقال: "انها استعدادات ليوم عظيم كبير هو اكبر مما شهدناه في تاريخ هذه التحركات ابشركم ان 21 اذار سيكون ربيعا نقابيا بامتياز".
  

السابق
النظام الأسدي هو من قاد العملية السياسية في لبنان
التالي
الخطيب يستقيل من رئاسة الائتلاف السوري وهذا هو السبب