مكاري: الانتخابات ستتم على اساس الستين الا بحال تم التوافق على اخر

لفت نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري الى ان "هناك محاولة جدية بين "المستقبل" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" اضافة الى تواصل دائم مع "القوات" حول قانون الانتخابات"، مشيرا الى ان "هناك امكانية للوصول الى القانون الذي يرضي جميع الافرقاء، ولكن هناك فريق في المقابل يرفض الانتخابات وبالتالي هل سيرضى بهذه الحلول ام لا".
واعتبر في حديث اذاعي ان "كلام الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله واضح وهو يريد السلطة باي طريقة ممكنة، وعبر اي قانون ان كان نسبي او "ارثوذكسي" او عبر تأجيل الانتخابات".
واوضح ان "ما حدث في المرحلة الاولى من المشاورات حول قانون الانتخابات ادى الى شرخ بين افرقاء 14 اذار وله تاثيره ولكن قناعات الناس بان تبقى 14 اذار هي العامل في توحيدها"، مشيرا الى ان "هناك امكانية للوصول الى القانون المختلط". واكد ان "التمديد لمجلس النواب لا يتم الا باقتراح قانون من الحكومة او مشروع قانون من النواب ويعود للحكومة الموافقة عليه ومن ثم يتم التصويت عليه من قبل مجلس النواب"، لافتا الى ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري رجل ميثاقي واذا ترك الموضوع له شخصيا فانه لن يقبل بان تعقد اي جلسة غير ميثاقية وقد اثبت ذلك".
واعتبر ان "الدعوى للانتخابات يجب ان تتم في 20 حزيران ويجب ان يدعى على اساس قانون الستين الا في حال تم التوافق على قانون اخر".
واشار الى ان "هناك امكانية لعزل لبنان عن مشاكل المنطقة لو تمكنت الحكومة من تطبيق شعار الناي بالنفس، حيث ان هناك مكونات داخل الحكومة وفي نفس الوقت داخل الاراضي السورية يقاتلون"، مؤكدا ان "هناك شحن طائفي واوضاع امنية متوترة واللبنانيين ليسوا راغبين في الذهاب الى الفتنة والعراك مجددا".

السابق
هيئة التنسيق تعتصم غدا أمام مفرق القصر الجمهوري
التالي
كيري: جولة العواصف