الفرزلي: قانون الانتخابات بطبيعته استثنائي لان المرحلة الاستثنائية

أعلن نائب رئيس المجلس السابق ايلي الفرزلي أنه "نعود لنذكر السادة النواب في لجنة التواصل النيابي ببعض التصاريح التي تتحدث عن تحسين ظروف التمثيل النيابي في ذلك المقترح او ذاك، بأن قاعدة المشاركة الاسلامية المسيحية في المادة 24 من الدستور والتي اقتضت المناصفة، تجعل التمسك بالمناصفة الحقيقية أمرا لا يمكن المساومة عليه".
ولفت الفرزلي بعد لقائه رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون الى أنه "من ليس له القدرة على تمثيل طائفته فلن تكون له القدرة على المشاركة في مسألة الغاء الطائفية السياسية".
وردا على سؤال، اعتبر الفرزلي "ان رئيس مجلس النواب نبيه بري مسؤول عن صناعة الحوار يقوم بواجبه كاملا من اجل تحقيق التوافق وفقا للصيغة اللبنانية"، معتبرا أنه "حسنا يفعل بري بالتركيز على الوفاق التي نبتغيه جميعا".
وأضاف: "اذا لم يتم التوافق عل المناصفة الحقيقة خلال المهلة الزمنية التي وضعتها اللجنة فسيصار الى دراسة المواضيع في اللجان المشتركة وفق القوانين والتصويت في حضور بري".
وأكد "اننا ذاهبون الى قانون انتخابات بقانون ينظم العمل السياسي، وان لم يكن هناك قانون فلن تكون انتخابات".
وردا على سؤال، اعتبر الفرزلي "ان قانون الانتخابات بطبيعته استثنائي لان المرحلة الاستثنائية، مشددا على الحاجة لقانون للانتقال من مرحلة الى اخرى".  

السابق
اللقاء الروحي الصيداوي: لرص الصفوف
التالي
آشتون: لاجراء مزيد من التحليل قبل إتخاذ موقف محدد من حزب الله