خريس: نؤيد اقتراح عدوان ونريد الاطلاع على مبادرة تيار المستقبل

أكد النائب علي خريس "اننا نؤيد الاقتراح الذي قدّمه النائب جورج عدوان بشأن تمديد عمل اللجنة الفرعية لمدة 15 يوما للبحث في قانون الانتخابات المختلط حصراً، وطالما ان الاجواء الايجابية سادت اجتماع اللجنة الفرعية اليوم وحصلت مصالحة بين الافرقاء كافة والنقاش كان جدّياً، فنحن مع تمديد عمل اللجنة".
وأكد لوكالة الأنباء "المركزية" "قلنا سابقاً وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري اعلن ان في حال كانت الاجواء جيدة داخل اللجنة لا مانع من تمديد عملها من اجل الوصول الى نتيجة يتفق عليها الجميع".
وأشار الى اننا "نريد الاطلاع على المبادرة التي يشير اليها تيار المستقبل بشأن قانون الانتخابات وعلى مضمونها، بدايةً، لنقرر موقفنا منها لاحقاً"، لافتاً الى "ان في حال كانت هذه المبادرة تحمل العناوين ذاتها وتكون قائمة على اساس الخمسين دائرة اي مشروع القانون الذي اقترحه حزبا "الكتائب اللبنانية" و"القوات اللبنانية" فلا نستطيع القول اننا مستعدون لمناقشة هذا المشروع".
وشدّد خريس على "ضرورة ان تكون هذه المبادرة مناسبة للتداول والنقاش، وماهيتها ونوعها واذا كانت النسبية موجودة ام تعتمد على النظام الاكثري فقط"، موضحاً "ان النسبية تعتبر من الركائز الاساسية التي نصّر على ان تكون متوفرة في هذا الاقتراح واذا لم تكن فهو مرفوض".
وختم "نرفض اي تأجيل للانتخابات النيابية، لان ذلك لا يحقّق مصلحة اي طرف".  

السابق
خالد الضاهر: التفجير في حي السلم نتيجة تصفيات داخلية في كوادر حزب الله
التالي
القرد الإيراني بعيون سعودية وخليجية