السفير: الرياض تُبلغ ميقاتي تفهمها للنأي بالنفس وحرصها على عدم تفرّد أي فئة بلبنان

أشارت المصادر الى ان استقبال ولي العهد لميقاتي بحضور اربعة وزراء في الحكومة اللبنانية مؤشر واضح الى التبدل في موقف الرياض من الحكومة، ورفع الحصار السعودي الذي كان مضروباً عليها.
وأوضحت المصادر ان ميقاتي سمع من ولي العهد تأكيده بأن لبنان هو بلد التعايش والمحبة وانه لا يمكن لأي من فئاته ان تستفرد به، الأمر الذي أيده رئيس الحكومة. كما جرى التطرق الى أوضاع المنطقة،
خصوصا الازمة السورية، حيث شدد ميقاتي على التزام حكومته بسياسة النأي بالنفس، فيما أبدى ولي العهد تفهما لهذه السياسة، وتوجه الى ميقاتي والوفد الوزاري بالقول، وقد علت الابتسامة محياه: أنتم في لبنان سباقون في اختراع التعابير والمصطلحات..
وكان ميقاتي قد قال في جلسة مجلس الوزراء أمس إن البحث مع ولي العهد بحضور الوفد الوزاري اللبناني تناول العلاقات والروابط التاريخية بين لبنان والمملكة وأهمية العمل على تنميتها «والسياسة التي ننتهجها إزاء التطورات في المنطقة لا سيما في سوريا والتي تساعد على إبعاد التأثيرات السلبية للوضع السوري على وطننا، وكان سموه متفهماً هذا الموقف وأعاد التشديد على ضرورة أن يحافظ لبنان على قيم التعايش والانفتاح التي يتميز بها والتي تشكل أبرز عناصر ثروته الانسانية».

السابق
الشرق الأوسط: ميقاتي: لبنان نأى بنفسه.. والعربي يحمل الأسد تأخر الحل
التالي
خيبة أمل نتنياهو بتساوي كتلتي اليمين واليسار الوسط