فتفـت: لقاء بري – السنيـورة يبحث في الصيغة الانتخابية المُرضية

اشار عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت الى ان "اللقاء الذي سيُعقد قريباً بين الرئيسين نبيه بري وفؤاد السنيورة مع وفد من كتلة "المستقبل" يدخل ضمن اطار المشاورات التي يجريها الرئيس بري لايجاد صيغة قانون للإنتخابات تُرضي الجميع ".

واذ جدد في حديث لـ"المركزية" تأييد "التيار" لاي قانون انتخاب يعتمد النظام الاكثري لا النسبي"، اوضح اننا "رفضنا مشروع "اللقاء الارثوذكسي" لانه قائم على النسبية، و"حزب الله" وضع عليه "فيتو" عندما تم طرحه (اي مشروع "الارثوذكسي") على اساس اكثري".

واعلن رداً على سؤال تأييده لما صرّح به النائب سامي الجميل خلال اجتماع اللجنة الفرعية بان "اقتراح قانون "50 دائرة" الذي تقدّم به حزبا "القوات" و"الكتائب" مطروح على بساط البحث لدى باقي الاطراف، واذا ارتأوا ادخال بعض التعديلات عليه فنحن مستعدون للسير به"، لافتاً الى ان "اقرار اي قانون للإنتخابات يحتاج الى توافق كل الاطراف السياسية".

واشار الى "اختلاف في وجهات النظر بين مكوّنات قوى "14 آذار" حول مشروع "اللقاء الارثوذكسي" الذي اكد انه "سيُسلّم "البلد الى "حزب الله""، مشدداً على ان "14 آذار" "تجمعها عناوين عريضة منها: لا للسلاح، نعم للمحكمة الدولية والديموقراطية واحترام الحريات في البلد".

واوضح رداً على سؤال ان "لجنة الانتخاب التي شكّلها "تيار المستقبل" منذ فترة لدراسة كل مشاريع واقتراحات القوانين الانتخابية، تستكمل عملها الآن في مجلس النواب من خلال مشاركتي في اعمال اللجنة الفرعية، وتأييد "التيار" لاي قانون انتخاب يعتمد النظام الاكثري، ورفضه النسبية في ظل السلاح".
  

السابق
تايمز: الأسد استخدم غازاً ساماً لاختبار رد فعل أوباما
التالي
“الأرثوذكسي” يفضح الجميع