حرب: توجه للتفتيش عن بدائل من مشروع اللقاء الأرثوذكسي

كشف النائب بطرس حرب في حديث إذاعي عن حصول توجه للتفتيش عن بدائل من مشروع اللقاء الأرثوذكسي، لافتا في هذا الإطار إلى "أن الاجتماع مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي كان للبحث عن صيغ من الممكن أن تحقق الهدف ذاته لطرح اللقاء الأرثوذكسي وتحقق ما يسمى بعدالة التمثيل، للاطلاع على ما تم في اللقاء الأخير الذي حصل في بكركي في حضور النائب ميشال عون والرئيس أمين الجميل والنائب سليمان فرنجية"، ومعتبرا "أن هذا يشكل خطوة متقدمة يجب العمل عليها لإيجاد المشروع الملائم".

واعتبر أنه "على الرغم من أن الغاية من المشروع الأرثوذكسي جيدة إلا أن الوسيلة المعتمدة في هذا الطرح سيئة، لأنه سيؤدي إلى فرز اللبنانيين إلى مذاهب وطوائف وإلى نشوء دويلات متناحرة ومتقاتلة على السلطة".

وردا على سؤال عما إذا كان المشروع الأرثوذكسي سببا في قطع العلاقة مع الكتائب والقوات، قال:"نحن على علاقة استراتيجية، وأنا متفق مع الكتائب والقوات ومع تيار المستقبل ومع الحلفاء في الرابع عشر من آذار".

أضاف :"أن هذا الموقف مع الكتائب والقوات يتميز اليوم بأننا متفقون على الهدف ومختلفون على وسيلة بلوغ هذا الهدف".

ورفض حرب الرد على الاتهامات الموجهة ضده بتشريع هيمنة تيار المستقبل على رئاسة الجمهورية وفعالية مجلس الوزراء ومقاعد مجلس النواب، وقال: "إن هذا النوع من الاتهامات تافه، ولا أريد أن أرد على هؤلاء الشتامين".

السابق
التعبير عن الغضب يطيل العمر
التالي
حمدان: الثورة في مصر ستستمر حتى تحقيق اهدافها