الحريري اطلقت حملة توقيع على العلم من صيدا: ما زلنا مؤمنين

اطلقت النائبة بهية الحريري من مجدليون حملة التوقيع على العلم اللبناني عشية عيدي العلم والاستقلال في مدارس المدينة، خلال استقبالها وفدا من تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا يرافقه المشرف العام في المدرسة نبيل بواب.

ودونت الحريري أول توقيع على علم لبناني كبير "ايذانا بانطلاق حملة التواقيع التي ستعم كافة المدارس، كما وقع التلامذة على العلم نفسه.

والقت الحريري كلمة بالمناسبة خاطبت فيها الطلاب بالقول: "بقدر ما استطعتم احلموا، كلما حلمتم كلما كان لبنان بخير، فلا شيء يجب أن يقف بوجه احلامكم وطموحاتكم ونحن سنسهل لكم الطريق لتحققوا ما تحلمون به لكن بالدرجة الأولى الأمن والاستقرار العلم اللبناني يجمعنا، ويجب أن تعرفوا ان هذا العلم عندما أقر، وقع عليه رجالات تاريخيون، والآن انتم تسيرون على خطى هؤلاء الرجالات لتقولوا اننا لا زلنا مؤمنين بهذه الصيغة اللبنانية التي هي التعددية والسلم الأهلي والعيش المشترك لبنان يتسع لنا جميعا وليس كثيرا على صيدا ان يكون انطلاق هذه الحملة منها لأن اول رئيس حكومة بهذه الصيغة كان من صيدا هو دولة الرئيس رياض الصلح فحافظوا على العلم واحملوه الى بيوتكم وارفعوه على الشرفات واحتفظوا به لأنه رمز كلما حافظنا عليه كلما حافظنا على كرامتنا".

وكانت "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" وبمباردة من الحريري قامت بتوزيع 25185 علما لبنانيا بعدد الأيام التي مرت منذ الاستقلال حتى اليوم واعدت لكل مدرسة علما كبيرا ليشارك جميع الطلاب في توقيعه داخل مدارسهم ليجددوا الثقة بالعلم اللبناني وبدولتهم".

تزيين قلعة صيدا
وقام طلاب من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بتزيين قلعة صيدا البحرية بوشاح علم لبناني كبير تحت شعار "علم لكل الوطن من صيدا الى كل لبنان " وشكل نحو 69 منهم بعدد سنوات الاستقلال سلسلة بشرية على طول الجسر الحجري المؤدي الى القلعة وهم يلوحون بالأعلام اللبنانية وينشدون النشيد الوطني.

وقال المشرف العام في المدرسة نبيل بواب : "في كل سنة نجدد الانتماء والولاء لهذا الوطن بعلمنا الذي في سبيله مستعدون للموت وللشهادة هذا التوجه وهذا الانتماء وهذه المدرسة هي مدرسة رفيق الحريري، نؤكد من صيدا عاصمة الجنوب وبوابته ومدينة العيش المشترك والوحدة الوطنية، ان صيدا ستبقى رمزا لعلمها ورمزا للبنانها رمزا لوحدتها".
  

السابق
أنباء عن التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس يعلن عنه في القاهرة مساء اليوم
التالي
ابراهيم الموسوي: نأسف للموقف العربي بشأن غزة