القوات: ما تعرّض له ايهاب العزي لا ينتمي ابداً الى التراث السياسي والديني اللبناني ولا يحتمل أي تبرير

نشرت صحيفة النهار في عددها الصادر بتاريخ يوم الاربعاء 24 تشرين الاول الجاري تحقيقاً عن الشاب اللبناني "ايهاب العزي" الذي أقدم عدد من المسلحين يوم الاحد الماضي قرب جامعة بيروت العربيه على قطع اصابع يده اليسرى بالسيف وعلى وقع هتافات "الله اكبر".

ان "القوات اللبنانية" تعتبر ما حصل سابقه خطيرة ومقيتة، ينبغي التصدي لها على مختلف المستويات وملاحقة الجناة وانزال اشد العقوبات بحقهم، فالاعتداء الذي تعرض له "ايهاب العزي" يخالف أبسط مبادئ حقوق الانسان في حرية الانتماء والمعتقد، وينتهك مبدأ التسامح الذي يميز لبنان الوطن النموذج، ويشكل دليلاً على مدى تفاقم الشحن المذهبي والطائفي البغيض.

ان مثل هذه الممارسات المستنكرة لا تنتمي ابداً الى التراث السياسي والديني اللبناني ولا تحتمل أي تبرير، بل انها تنم عن وحشية وتخلف يرفضه اللبنانيون من جميع الطوائف بأكثريتهم الساحقة وتسيء الى أي دين او طائفة تستظل بها.

تؤكد "القوات اللبنانية" ان الدولة اللبنانية التي كرست العيش المشترك والحريات والديمقراطية في الدستور اللبناني هي المسؤولة الأولى والأخيرة عن ملاحقة هذه الظاهرة.

لذا، المطلوب أن تتحرك الأجهزة الأمنية والقضائية بالسرعة والجدية اللازمتين لتوقيف الجناة والاقتصاص منهم، ومنع تفشي هذه الظاهرة التي لا دين لها، ولا مبدأ ولا معتقد.
  

السابق
اليونيفيل نظمت لقاء روحيا في شمع
التالي
ليبرمان ينتقد بشدة زيارة امير قطر لقطاع غزة المساعدات ستستخدم لتمويل النشاط الارهابي