نضال طعمة: الأمن خط أحمر وأبناء عكار ملتفون حول جيشهم

أشاد النائب نضال طعمة في تصريح اليوم، بوعي العكاريين، وبتعاونهم مع الجيش اللبناني"، مؤكدا أن "الأمن خط أحمر، وكل أبناء عكار هم تحت القانون ولا يرتضون بغير بندقية الجيش اللبناني، كي تكون ضامنة لأمنهم واستقرارهم".

وحيا "الجهود الجبارة التي يبذلها الجيش اللبناني على الأرض، حفظا للاستقرار". وقال: "نحن أكيدون أن أبناء عكار سوف يبقون ملتفين حول جيشهم الوطني، وسيبقى هذا الجيش بحكمته وتضحياته وتوجه قيادته الوطني حامي الحمى وعمود الاستقرار. وحبذا لو تبقى عكار مثالا لكل المناطق اللبنانية. ومع تقديم تعازينا لكل اللبنانيين باستشهاد اللواء الحسن ورفيقه، نخص أبناء عكار الذين يقدمون في كل استحقاق وطني دماء أبنائهم الطاهرة على مذبح الشهادة".

واعتبر أن "المطالبة بإسقاط الحكومة حق، و لتكن استقالة الحكومة، تعبيرا عن إرادة الجميع في تجديد وتصويب الحياة السياسية في البلد. فلا يجوز أن تبقى الحقائق رهينة سلطة مسبية، ولا بد من حد أدنى من التنازل السياسي ليشعر نصف الشعب اللبناني على الأقل، بما يمثل من قيادات وقدرات وامكانيات تنموية إنقاذية للواقع المأزوم في البلد، أن أفق مستقبله ليس أن يتلقى الضربة تلو الأخرى، ويشيع الشهيد تلو الآخر، فحق الشهادة علينا أن يحدث هذا التغيير فعلا. فلتستقل الحكومة، ولتكن فترة انتقالية تضمن للقوى الحية في البلد إمكانية الوصول إلى الحقيقة من خلال ضمان عدم تعطيل مسار التحقيقات من خلال داتا الاتصالات وغيرها من جهة، وتضمن من جهة أخرى الوصول إلى إقرار قانون عادل للانتخابات يمنع قوى الأمر الواقع من وضع يدها على البلد".

وختم طعمة بالقول: "أما أن يطلب منا أن نتصرف وكأن شيئا لم يكن، فهذا استخفاف بقدسية الشهادة، وتآمر مع تلك الرسائل الرخيصة التي تصل إلى هواتف قيادات سيادية في البلد، وتهددهم وتتوعد باسقاطهم شهداء. وهنا نسأل على تحرك أحد ليحقق وليستنكر ويأخذ موقفا أم أن النأي بالنفس أمسى سمة تنطبق على كل شيء في البلد؟".  

السابق
الجيش: توقيف 100 شخص بينهم 34 سوريا و4 فلسطينيين وعمليات الدهم مستمرة
التالي
الحوت: ميقاتي ليس مسؤولا شخصيا عن جريمة اغتيال الحسن