السفير: الخطـة الأمنيـة للبـقاع: سـاعـة الصفـر تقتـرب

نتوقع ان تتبلور خلال الأيام المقبلة معالم الخطة الأمنية للبقاع، مع عودة قائد الجيش العماد جان قهوجيمن الخارج. وعلمت أن لقاءً موسعاً سيعقد الأسبوع المقبل بين الرئيس نبيه بري ووفد من وجهاء عشائر البقاع فيسياق التحضير للخطة الأمنية، ومن المحتمل ان يزور وفد العشائر بعد ذلك قائد الجيش العماد جان قهوجي. كما علمان اجتماعات عقدت بين ممثلين عن "حزب الله" و"حركة أمل"، وتوافق الطرفان على ضرورة تقديم كل الدعم للجيشوالقوى الأمنية من أجل فرض الأمن.
 
قال الرئيس بري لـنا: إن الدولة هي التي خرجت من البقاع منذ زمن بعيد، وليس البقاع هو الذي خرج عليها اومنها، وقد حان الوقت كي تعود الدولة إلى هذه المنطقة التي دفعت غالياً ثمن الحرمان والإهمال، على كل المستويات.
 
علمت "السفير" ان البطريرك الماروني بشارة الراعي أوفد مؤخراً أحد رجال الدين إلى الرئيس بري، ونقل اليه رغبةالبطريرك في أن يتدخل بري للمساعدة في تأمين الحماية لبلدة ربلة البقاعية المسيحية، الواقعة على تخوم الاراضيالسورية، والتي يدخل اليها المسلحون السوريون من حين إلى آخر، ويقومون بالاعتداء على أهلها.
 
وقد أجرى بري اتصالاً بقهوجي وتمنى عليه ان يعزز الجيش اللبناني انتشاره في المنطقة، وأن يقيم حاجزاً علىمدخل البلدة، لمنع تكرار الاعتداءات والمضايقات بحق أهلها.

 

السابق
وفد رسمي غادر الى ليبيا لمتابعة قضية الامام الصدر ورفيقيه
التالي
نجوى كرم توضح قانونياً