الاستعدادات الامنية والتقنية اكتملت في المطار استعدادا لاستقبال البابا

اكتملت الاستعدادات الامنية والتقنية واللوجستية لاستقبال قداسة الحبر الاعظم البابا بنديكتوس السادس عشر الى مطار رفيق الحريري الدولي. ورفعت صور البابا واللافتات المرحبة بالضيف المميز على طول الطرق المؤدية من المطار الى مقر اقامته في السفارة البابوية في حاريصا والطرق التي سيسلكها موكبه.

وحملت اللافتات عبارات الترحيب والتقدير بقداسة البابا على ما خص به لبنان من لفتة جعلت انظار العالم كله تتجه نحو لبنان خلال زيارته له اليوم، وتنوعت اللافتات الموقعة باسم العديد من الشخصيات والبلديات والمناطق باللغات العربية والفرنسية والانكليزية واللاتينية. كما رفعت الاعلام اللبنانية واعلام الفاتيكان على هذه الطرق.

اما بالنسبة للاجراءات الامنية المواكبة لزيارة البابا الى لبنان، فقد اكتملت وذلك من خلال اشراف القوى الامنية الرسمية من جيش وقوى امن داخلي وامن عام واستكملت الاستعدادات لتأمين وتسهيل وصول الوفود الرسمية والشخصيات التي ستشارك في استقبال البابا في المطار وسيرت دوريات راجلة ومؤللة على طول طريق المطار منذ الصباح الباكر، كما امنت عناصر قوى الامن الداخلي تنظيم حركة السير ومنع وقوف السيارات على جانبي الطريق من والى المطار وفق خطة كانت قد وضعتها الجهات المختصة بهذا الشأن واعلنت عنها عبر وسائل الاعلام .

ووضعت منصة ليقف عليها رئيس الجمهورية ميشال سليمان والبابا فور نزوله من الطائرة واثناء عزف النشيدين اللبناني والفاتيكاني، كما سيطلق الجيش اللبناني 21 طلقة مدفعية احتفاء بوصوله.

تدابير الوصول والمغادرة
وكان صدر عن رئاسة المطار، بيان، الى كل المؤسسات والمستثمرين وشركات الطيران وشركات الخدمات الارضية العاملين في المطار، لمناسبة زيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر،جاء فيه:

"لمناسبة الزيارة التاريخية لقداسة الحبر الاعظم البابا بنديكتوس السادس عشر الى لبنان يوم الجمعة 14 ايلول 2012، وقبيل وصول طائرة قداسته ارض المطار سوف يتم تعليق حركة الملاحة الجوية وكافة النشاطات على ساحة الطائرات اعتبارا من الساعة 13,15 ولغاية الساعة 15,00 بتاريخ 14/9/2012. واعتبارا من الساعة 18,00 ولغاية الساعة 19,30 بتاريخ 16/9/2012 قبيل مغادرة طائرة قداسته ارض المطار. ويتم التنسيق المسبق مع قيادة جهاز امن المطار قبل اعادة الوضع الى طبيعته في حينه.

وطلبت من كل الشركات والمؤسسات والمستثمرين العاملين في المطار ابلاغ موظفيها بعدم ركن سياراتهم الخاصة الا في موقف الخرافي بتاريخ الوصول والمغادرة.

كما طلبت من سائقي الاجرة العاملين على الدور في المطار اخلاء الموقف المخصص لهم اعتبارا من الساعة 7,00 من تاريخ الوصول والساعة 12,00 من تاريخ المغادرة ولحين انتهاء المهمة.

وطلبت من شركات الطيران التعميم على جميع المسافرين خلال هذه الفترات الحضور الى المطار قبل ثلاثة ساعات على الاقل من موعد الرحلات المقدرة. كما ان الطريق الرئيسي المؤدي الى مبنى المطار سوف ينقطع فقط اثناء وصول ومغادرة فخامة الرئيس والضيف الزائر".  

السابق
الشرق المتوحش
التالي
مفاجأة: الفيلم المسيء للرسول غير موجود أصلاً!