80 منظمة فلسطينية تحتج على قرار أوروبا توسيع علاقاتها مع الكيان

اكدت اكثر من ثمانين منظمة أهلية فلسطينية أنها تنظر بخطورة بالغة لقرار الاتحاد الأوروبي الأخير في توسيع دائرة العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع الكيان الصهيوني في اكثر من 60 مجالا.

واعتبرت هذه المنظمات القرار تنكراً لاتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والكيان الصهيوني حيث يشترط البند الثاني التزام سلطات الاحتلال بمبادئ حقوق الإنسان من اجل استمرارية علاقة الشراكة بين الطرفين، في وقت تُمعن سلطات الاحتلال انتهاكاتها الجسيمة لكل اتفاقات ومعاهدات حقوق الانسان.

وقام وفد من شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بزيارة مكتب الاتحاد الاوروبي في قطاع غزة الأربعاء حيث التقى مدير المكتب ايمن فتيحة وسلمه العريضة وكما قامت الشبكة في رام الله بارسال العريضة الى مكتب الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله.

وشدد وفد الشبكة خلال اللقاء على العلاقة الوثيقة التي تربط الشعب الفلسطيني مع الاتحاد الاوروبي، والقيم والمبادئ التي تربطهما معربا عن صدمة الشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته تجاه قرار الاتحاد الأوروبي الأخير بتوسيع مجالات التعاون مع الكيان في أكثر من ستين مجالا، وذلك يأتي وقت تواصل سلطات الاحتلال انكارها لحقوق الشعب الفلسطيني التي نصت عليها قرارات الأمم المتحدة واستمرارها في ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

وأكد وفد الشبكة أن الأمر يتطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات حازمة على الكيان، والعمل على عزله لا أن يتم مكافأته على انتهاكاته وجرائمه

السابق
الحكومة تقر السلسلة بضرائب جديدة… وباللتقسيط !!
التالي
مقتل 25 جندياً تركياً في انفجار مخزن للذخيرة