الديار: الاسير يهاجم ضباط الجيش اللبناني في الجنوب ويشتمهم ويتحداهم

"ظهر امس عنصر خطر جداً برز في الكلام التصعيدي للشيخ احمد الأسير والذي ينذر في طياته بفتنة سنية – شيعية عندما تحدث عن الست عائشة وماذا يقول الشيعة عنها. بالاضافة الى ذلك فانه شن على رئيس مخابرات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور هجوماً عنيفاً ساحقاً، كما شتم رئيس مخابرات الجيش في صيدا الذي دعاه الى مكان الاعتصام لكي «يبصق في وجهه

اضاف الأسير ان الاعتصام مستمر حتى تحقيق المطالب، مع العلم أن حضور خطبة الجمعة زاد امس وقال فيها الأسير «لن ننسحب من الاعتصام بل سيكبر ويزداد، وما لم يتم بحث في سلاح المقاومة في جلسة الحوار الوطني في 25 تموز، فان التصعيد سيكون كبيراً.
حزب الله وحركة أمل لم يعلقا على الموضوع وقيادة الجيش اللبناني التزمت الصمت رغم الهجوم العنيف على ضباط مخابراتها في الجنوب.

الشيخ الاسير

وقال الشيخ الاسير في خطبته : نبيه بري وحسن نصرالله مجرما حرب، الاول خاض حرب المخيمات، والثاني خاض حرب تموز ، ولم يستشرنا.

نعم .. حزب الله اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وجبران تويني وغيرهما من القيادات اللبنانية، وهو من حاول اغتيال سمير جعجع وبطرس حرب …

لن يفك الاعتصام أبدا حتى يتم الجلوس الى طاولة الحوار ويتم بحث موضوع الإستقواء بالسلاح في الداخل بشكل جدي داخل الحوار ، وان يحصل فخامة رئيس الجمهورية على ضمانات جدية من نبيه بري وحزب المقاومة بوقف الكذب والبحث الجدي بالاستراتيجية الدفاعية ووقف هيمنة السلاح على الدولة ، وان لا تتحول طاولة الحوار مثل طاولة غوار. نحن لا نملك السلاح، وسنواجه أي قرار بإزالة الإعتصام بالقوة بصدورنا العارية وإلى أن يقتلوننا جميعا .

ان اعتصامنا سيكون ككرة ثلج ستتدحرج بحيث ستتوالى الإعتصامات المفتوحة في كل منطقة لبنانية لدى أبناء الطوائف اللبنانية جميعا، هناك من يسأل ما هو الجدوى من اعتصامكم في صيدا؟ أقول له : بالأمس صدر عن حزب الله قرار بعدم السماح بتكرار قطع طريق المطار أبدا، أوليس هذا القرار من نتائج اعتصامنا هنا في صيدا؟

هناك ضباط من الجيش اللبناني يعملون بوحي وأوامر من نبيه بري وحزب المقاومة ، يضيقون على الشباب المعتصمين من خلال استجوابهم واستدعائهم للتحقيق من حين الى آخر تحت حجج وذرائع مختلفة، العميد علي شحرور ( مدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب ما زلنا نلمس بعض الايجابية، ولكن هناك علامات استفهام حوله .. ربما لانه مغلوب على امره، اما العقيد الذي ينفذ حملة على المعتصمين ومنها على شاب قام بإستجوابه في محيط مكان الإعتصام ، وعندما قال له انه ذاهب إلى خيمة الإعتصام، طلب منه هذا العقيد أن يخلع نعليه ويذهب حافيا ، اقول للعقيد إذا ما رغبت برفع دعوى علي فأنا جاهز ولكن إذا ما رأيتك سأبصق في وجهك لما تقوم به من تضييق على المعتصمين ومن إهانات وسأضربك (سلميا) بالصرماية …

بس شاطر تعمل قبضاي خارج ساحة الاعتصام .. «اذا كنت رجال تعا لهون، والله سجون اسرائيل التي كانت في صيدا لم تفعل ما فعلته سجون هذا الضابط ، واليوم اتحدى حقيراً جنوبياً رفع علي دعوى قضائية بتهمة القدح والذم، أحد المشايخ الذي كان يمر بسيارته في بلدة عنقون وإذا به يتعرض لسلخ شعر ذقنه وإلحاق الأذى به . وأضاف الشيخ الأسير: عندما شاع الخبر كانت محاولات استرضاء هذا الشاب بشتى الوسائل وطلب المسامحة منه ولفلفة الأمر وقال هل تدرون لماذا : لقد قالوا له نحن لا نريد أن يعلم الشيخ الأسير بما جرى …

أن شيخا تم إيقافه في إحدى البلدات مع زوجته المنقبة وراح الشبان يطلقون عبارات استفزازية في حقه كما قاموا بتوجيه الإهانات لزوجته ولرمز السيدة عائشة أم المؤمنين قائلين لها أهلا يا عيوش الشر… هل تعرفون شو يعني الشر….!؟!؟!؟! (…..) .. لا تتهموننا بالمذهبية إبحثوا عما يسعر نار المذهبية في صفوفكم ويعمل على إلإمعان بإهانتنا وإهانة عائلاتنا وزوجاتنا وديننا .

احمّل نبيه بري وحسن نصر الله مسؤولية ما وصلت إليه الأمور ، ألم أقل لكما بأنكما لن تعرفا طعم النوم إذا ما لم تقوما بتدارك ما يحصل من هيمنة ومن ظلم وتعد علينا وعلى كرامتنا وعلى شبابنا ومن مس لكراماتنا ومن تعرض لرموزنا الدينية؟ واليوم أقول لكما ان صيدا بالأمس هي غير صيدا اليوم والأيام المقبلة ستحمل خطوات تصعيدية جديدة ستؤكد جدية ما أقول .

اعتصام مقابل

في المقابل، نفذ مشايخ من صيةا اعتصاما مقابلا في جامع صلاح الدين ورفعوا شعارات هاجموا فيها الاسير وانتقدوا تحركاته.   

السابق
الانوار: مهلة 48 ساعة امام الدولة من النائب حرب ومعتصمي عكار
التالي
الشرق الاوسط: السعودية تدعو لاتخاذ موقف حازم يلزم النظام بالتخلي عن الخيار الأمني