نحاس: توجه لخفض وزن ربطة الخبز 100 غرام مع الإبقاء على سعرها

أعلن وزير الاقتصاد نقولا نحاس في حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، أنه "وبعد المفاوضات مع نقابات الافران، بات التوجه الأكبر نحو خفض وزن ربطة الخبز مئة غرام مع الإبقاء على سعرها الحالي".

وعن تثبيت سعر صفيحة البنزين، أكد أن هذا الموضوع "هو الأصعب اليوم في ظل الظروف الاقتصادية والمالية الدقيقة التي تمر بها الدولة"، مشيرا الى أن "هذه المقاربة تحتاج الى دراسة دقيقة لأن أي قرار قد تتخذه الحكومة في هذ المجال سينعكس على المواطن إذا ما جاء ناقصا"، ومضيفا ان "أي نوع من الدعم سيكون المواطن هو مصدره من خلال الضرائب".

واشار نحاس الى أن "هناك لجنة وزارية برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي تدرس هذا الموضوع لايجاد الحل الاقل انعكاسا على المواطن على أساس الموازاة بين السائقين العموميين والمواطنين كافة في مسألة سعر صفيحة البنزين".

وإذا لم ينف احتمال رفع وزير المالية محمد الصفدي ضريبة TVA، أشار الى أن "الصفدي يبحث عن مصادر أخرى لتمويل خزينة الدولة اذا توفرت".

وعن عقدة التعيينات في مجلس القضاء الأعلى، تمنى "استلهام الحلول المنصفة التي تراعي الاصول الدستورية"، لافتا الى انه على كل المرجعيات ان "تقوم بدور مسؤول لجهة تحديد مسار الدولة لأن التعيينات تشكل جزءا من هذا المسار".

وتوقع نحاس أن "يصار الى التوصل الى حلول في ما خص المسائل المعيشية في مجلس الوزراء اليوم لأن الاضراب يجب ان يكون آخر الحلول".  

السابق
كما الباربي !!
التالي
خاطر خضر وعلي