سليمان ردا على كلام نتنياهو : ألحقنا هزيمة عسكرية بإسرائيل

تناول رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان كلام رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو التهديدي بضرب لبنان وقوله بعدم وجود دولة بهذا الاسم في خريطة العالم الجديدة، فقال إن "لبنان دولة عمرها آلاف السنين وهي متجذرة في التاريخ ولن ينال من وجودها مثل هذا الكلام".
وأضاف خلال استقباله المجلس الجديد لجمعية المراسلين العرب في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، ان "لبنان، وعلى رغم عدم وجود دعم عسكري ومالي مشابه للدعم الذي تحصل عليه اسرائيل، هو البلد الوحيد الذي ألحق هزيمة عسكرية بإسرائيل التي لا تزال تعاني تداعياتها المعنوية الى اليوم".
ولفت رئيس الجمهورية الى أن "لبنان بتركيبته المتنوعة ونظامه التعددي، مناهض، لا بل هو نقيض كامل لنظام اسرائيل العنصري، وهو نظام قد لا يجد له مكانا بين انظمة العالم التي بدأت بفعل العولمة تتجه نحو التعددية والتنوع التي هي ركيزة النظام اللبناني".

وأشار سليمان الى أن "لبنان هو من مؤسسي الامم المتحدة وأحد واضعي الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي لا تنم ممارسات اسرائيل وكلام نتنياهو سوى عن ازدراء بالإنسان كقيمة في ذاتها يجب أن تكون مصونة من القوانين والشرائع".  

السابق
“أمل”: وجه التشابه بين الإحتلالين الاميركي في افغانستان والصهيوني في فلسطين يدل على تنسيق الإساءات في حق الإسلام والمسيحية
التالي
نجار: البلد يحكم بالوفاق لا بالكسر