الدغيدي: إذا قيّدوا الفن.. سأتجه إلى لبنان

نفت المخرجة إيناس الدغيدي صحة ما ذكرته بعض وسائل الإعلام عن دعمها للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في الانتخابات الرئاسية. وقالت إيناس الدغيدي بأنّ هذا الكلام عارٍ تماما عن الصحة وسأنتخب شخصية ليبرالية هدفها الأول والأخير خدمة الشعب المصري والتحرّر من قيود الذل والعبودية التي كنّا نعيش فيها طوال هذه الفترة ولاتعنيني انتماءاته السياسية أو الدينية بقدر ما يعنيني نوع الإصلاح الاقتصادي والتعليمي والسياحي وأن يكون من الشعب المصري الذي عانى الحرمان من لقمة العيش وأتمنى ألا يسكن الرئيس القادم برجا عاليا ولا يرى عامة المواطنين.

وذكرت أنّها تستعد لتصوير فيلمها الجديد «الصمت» في شهر آذار المقبل، وأنّها تقوم حاليا بالإعداد واختيار أماكن التصوير، والفيلم يناقش قضية «زنا المحارم»، وتم الاتفاق مع الفنانة نيللي كريم وترشيح كل من بسمة ويسرا اللوزي للمشاركة في الفيلم.
وعن دخول الإسلاميين في مجال الفن أشارت إلى أنّها تقدّم أعمالا تخص المجتمع المصري وتُلقي الضوء على أهم المتعلقات في الحياة اليومية، ولهذا مهما كانت القيود التي سيضعونها لن تلتزم بها إلا في حال وجود اتفاق على عدم المساس بحرية الإبداع أو احتكار الأفكار لأنّ الإبداع لا بد من أنْ يمارس دون قيود ولو فرض الإسلاميون قيودا على الفن سوف أترك مصر واتجه إلى لبنان ولن أتنازل عن تقديم أفكاري أيضا لأنّني لم أقدم شيئا مبتذلا بل أقدّم رسالة للمجتمع.

 

السابق
إطلاق الخطة الإستراتيجية لمنطقة جزين
التالي
حمار هدية.. اوباما