الجميل: زيارة ميقاتي لفرنسا تعزز العلاقات

اعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميل أن "الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لفرنسا من شأنها ان تعزز العلاقات مع دولة صديقة تربطها تاريخيا علاقات مميزة مع لبنان، ومن شأنها إعادة لبنان الى الخريطة الدولية من خلال دوره الجامع لكل الحضارات والثقافات والاديان وساحة للحوار".

وقال الجميل في تصريح: "هذه هي صورة لبنان التي نريدها وليس صورة التناحر والاقتتال الداخلي."
وتخوف من ان "تكون كل العراقيل والاحداث التي شهدتها الساحة اللبنانية من شأنها تشويه صورة لبنان وإعاقة مسيرته الوطنية وزعزعة الاستقرار الداخلي مع التشديد على ان كل جهد خارجي يجب ان يترافق مع جهد داخلي لمعالجة الوضعين الامني والسياسي.
وفي الشأن الحكومي قال الرئيس الجميل:"ان الوضع الحكومي على ما هو عليه اليوم بات يتناقض مع أبسط القواعد السياسية إذ كيف يمكن ان تتعطل أعمال الحكومة وهي من طرف واحد وتشكلت خدمة لأهداف معينة. وان كانت هذه الحكومة بالذات لا يمكنها ان تجتمع فمعنى ذلك ان هناك ازمة حقيقية هي أبعد من الازمة الراهنة ويقتضي إعادة النظر الى ما يحصل من خلال أسس النظام اللبناني بالذات".

وأشار إلى أن "الأوضاع الأمنية في غاية الخطورة، والتساهل مع بعض الجهات المسلحة وتشريع أسلحتها يفتح المجال لاطراف آخرين لحمل السلاح والنزول الى الشارع والادعاء بالشرعية نفسها".

ودعا الحكومة "التي لا عذر لديها إلى أن تتوحد بأسرع وقت وتعمل على وضع خطة لمعالجة وضبط موضوع السلاح كأولوية على الصعيد الوطني لان في ذلك مفتاح الاستقرار".

وختم الجميل: "ما يحصل في طرابلس من فلتان أمني هو صراع تتجاوز أهدافه الحدود اللبنانية ولا علاقة له بالمسألة اللبنانية. يجب بذل كل الجهود من أجل عدم إقحام لبنان بصراعات لا تعنيه مباشرة خشية ان يصبح من جديد هو الضحية".
  

السابق
توقيف 3 أشخاص حاولوا تخريب كنيسة شرق صيدا
التالي
الساحلي: استقرار لبنان من مصلحة الجميع