حلّة تجعل الشباب مسنّين!

ابتكرت شركة ألمانية حلّة خاصة لمساعدة طلبة الطب والمصممين على معرفة أحوال الرجل المسنّ، وشعوره عندما يفقد جسمه القوة والقدرة على الحركة

عند ارتداء حلّة «الرجل المسنّ»، يصبح الصوت مكتوماً، والبصر محدوداً كما لو كنت تضع على عينيك غمامة مثل تلك التي توضَع على عين الحصان، والحلّة مزوّدة بأثقال عند المفاصل، تجعل الانحناء لالتقاط شيء من الأرض أمراً مستحيلاً.

وأصبحت هذه الحلّة تُستخدم منذ فترة داخل مصحّة في العاصمة الألمانية برلين، لرعاية المرضى المسنّين. ويتدرّب طلبة الطب من مستشفى «تشاريتي» في برلين على رعاية مَن دخلوا مرحلة الشيخوخة في المصحّة.

وأشار راهيل إيكارت، وهو طبيب يدرس طب الشيخوخة في المصحة، إلى أنّ الطلّاب يحصلون على فهم أفضل لطبيعة التقدّم في العمر، وهذه الخبرة العملية يمكن أن تكون أكثر فعالية من القراءة عنها في كتاب.

وأوضح إيكارت أنه يمكن للعلماء والمهندسين والمصممين أن يستخدموا الحلّة للحصول على فكرة عن الإحساس بكَون المرء مسنّاً، وأيضاً لكي يصمّموا الجزء من السيارة الخاص بجلوس الركّاب، والأجزاء التي تتحكّم فيها لتناسب بشكل أفضل احتياجات المسنّين.

وصُمِّمت الحلّة لكي تبيّن كيف يفقد كبار السنّ القدرات البدنية.

ويقول إيكارت إن فقدان قوّة العضلات يُعدّ مشكلة كبيرة لكثير من المسنّين، ويمكن في حالة السقوط أن تقلّ استقلالية المسنّ واعتماده على نفسه، ويضطر الكثيرون إلى الحد من تحركاتهم لتجَنّب التعرّض للحوادث.  

السابق
النابلسي: لرفض مرور المؤامرات على الشعب السوري من الاراضي اللبنانية
التالي
بان كي مون في لبنان لاختيار قائد جديد لليونيفيل.. فمن يكون؟