موســـى: برّي يذلل عقبات “الأجـور” موقف “حزب الله” من زيارة بان مشروع

أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ميشال موسى الى أنّ "النقاش حول ملف الأجور استنفد ولا بدّ من بتّه اليوم قبل الغد، بعدما عرض ثلاث مرات على مجلس الوزراء".

وقال لـ"المركزية"، "يجب إخراج هذا الملف من السجال الإعلامي والسياسي، عبر إيجاد صيغة مناسبة تنطلق من توافق بين العمال وأرباب العمل مع الأخذ بكل الملاحظات التي قدمها مجلس شورى الدولة"، لافتا الى أنّ "ملف الأجور موضوع عقدة أكثر مما هو موضوع سياسي".

وأكد "أن الرئيس نبيه بري يسعى عبر اتصالات يجريها مع كل المعنيين من أفرقاء في الحكومة وأرباب عمل وعمال، لتذليل كل العقبات المتبقية والأخذ بملاحظات مجلس شورى الدولة لبلورة الصيغة المناسبة وإخراجها في شكلها النهائي"، مرجحاً "حسم الملف في أول جلسة لمجلس النواب، فهذا موضوع حياتي ويكفي انتظاراً".

زيارة بان: وعن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون غدا للبنان، شدد على أنّ "هدف الزيارة مزدوج، السبب الأول والرئيس مشاركة الأمين العام في المؤتمر الذي يعقد في الإسكوا في حضور الدول الأعضاء من جهة، ولقاؤه المسؤولين اللبنانيين من جهة أخرى للتداول في شؤون مشتركة منها تنفيذ القرار 1701 ووجود القوات الدولية في لبنان إضافة الى كل الاتفاقات الثنائية المعقودة بين لبنان والأمم المتحدة".

وأكد أن "لا تناقض حكومياً حول الموقف من هذه الزيارة، حيث أن "حزب الله" يعبر عن إخفاقات أو خلل معين في طريقة تعاطي الأمم المتحدة كما عن هواجس معينة وهذا أمر مشروع كلياً".

التعيينات: واعتبر أن "الشغور في إدارات الدولة قد ينتظر سنوات عدة لكنه سيلحق ضررا في هذه الإدارات، من هنا تعتبر الحاجة ملحة ولا بد من بتّ الموضوع في أسرع وقت ممكن"، مشيرا الى أن "الاتفاق على الآلية المقدمة من وزارة التنمية الإدارية خطوة ايجابية، وبالتالي لم يعد هناك ما يعيق التعيينات".
  

السابق
“الوطن”: حكومة سورية موسّعة بمشاركة المعارضة
التالي
كنعان: نكرر الدعوة الى مساءلة الحكومة حول مشروع موازنة عام 2012