حرب من استراليا: وفيت بوعدي وقدمت استجوابا للحكومة عن مشاركتكم في الانتخابات

أقامت رابطة آل حرب في استراليا حفلتها الميلادية في مركز جمعية تنورين في حضور حشد من أبناء تنورين وقنصل لبنان العام روبير نعوم ورئيس بلدية بانكستاون كال عصفور، رئيس دير مار شربل الاب الدكتور انطوان طربيه والأب جان حرب، رئيس التجمع المسيحي والي وهبي، مدير مكتب "الوكالة الوطنية للاعلام" في استراليا الزميل مخايل ورجل الاعمال جان دكان.

بعد حفل التكريم كانت رسالة مباشرة من لبنان عبر الشاشة للنائب بطرس حرب تطرق فيها الى الوضع السياسي في لبنان، معتبرا أنه "ليس على ما يرام الا انه بجهود المخلصين فهو قادر على النهوض والحياة مستمرة بالتضحيات خصوصا مع شهداء سقطوا دفاعا عنه".

وحيا روح الشهيد جبران تويني لمناسبة الذكرى السنوية السادسة على استشهاده. لافتا إلى أنه "قتل من اجل الكلمة الحرة ومن اجل السيادة مع باقي الشهداء الذين حرروا لبنان من السوريين".

وتطرق إلى الوضع الداخلي، معتبرا ان "اللبنانيين منقسمون الى فريقين فريق يريد بقاء السلاح وآخر يريد البقاء تحت قرار السلطة الشرعية".

وكانت مداخلة للقنصل نعوم الذي استهل حديثه بأنه موجود في جمعية تنورين "بين أهله حيث يشاركهم افراحهم"، منوها ب"دور النائب حرب الذي سجل يوم العلم في المدارس باسمه". وقال:"انه إرث يحمله ويفتخر به".

ونوه بدور النائب حرب على الصعيد الوطني، معتبرا انه "من طينة الرجال الذين يحتاج اليهم لبنان".

ورد النائب حرب "لقد وفيت بما وعدت به في استراليا لجهة متابعة قانون الانتخاب ومشاركة المغتربين في الانتخابات 2013 حيث قدمت استجوابا إلى الحكومة وتحركت بعد ذلك وزارة الخارجية لتسريع عمل البعثات الدبلوماسية في الخارج". كما أكد التزامه "الاستمرار والمتابعة لهذا الموضوع"، مبديا "اعتزازه بشراكة المقيم مع المغترب".  

السابق
سانتا كلوز… حرامي
التالي
اي حياة عاشها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ايل