مكفوفة لم تسافر بسبب كلبتها…

اضطرت امرأة كفيفة للتخلف عن طائرتها في أحد مطارات العاصمة البريطانية لندن، بعدما منعها مسؤولو شركة الخطوط الجوية التي تتبع لها الطائرة من الصعود على متنها مع كلبتها المرشدة.
وفوجئت جوانا جونس عندما طالبها مسؤولو إجراءات الدخول التابعون لشركة «إيزي جيت» البريطانية للخطوط الجوية في مطار جاتويك في لندن بجواز السفر الخاص بكلبتها ـ رغم أن الرحلة داخلية فقط إلى مدينة بلفاست في ايرلندا الشمالية. وعندما قالت جوانا إنها لا تمتلك جواز سفر لكلبتها أورلا من نوع «بودل»، طلب منها المسؤولون تقديم ما يثبت أنها كلبة مرشدة مدربة.

وقالت جوانا (34 عاما) «إنني أسافر من وإلى ايرلندا الشمالية منذ 12 عاما ولم يطلب مني أبدا أوراق للكلبة .. أورلا ترتدي الطوق الرسمي». وفي الوقت الذي تمكنت فيه جوانا من إحضار الأوراق المطلوبة من جمعية الكلاب المرشدة، كانت قد تخلفت عن الطائرة. وقالت المرأة «لقد واجهت التمييز قبل ذلك، ولكن ليس بهذا المستوى».
أما شركة الطيران فردت «نود الاعتذار. ولكن القواعد تتطلب تقديم الأوراق التي تثبت أنها من الكلاب المرشدة المدربة». ويذكر أن «إيزي جيت» واجهت الأسبوع الماضي اتهامات بالتمييز ضد ثلاثة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في محكمة فرنسية.   

السابق
فسيفساء لمليون حبة بن!
التالي
مدرسة سرية لتعذيب الأطفال