حبيش: بري يفسر نظام المجلس وفق اهوائه

 لاحظ عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري يفسر النظام الداخلي للمجلس وفق اهوائه ويسير بتفسيرات تتناقض مع النظام".

وقال في حديث اذاعي على مجريات جلسة الأسئلة في مجلس النواب، "الرئيس بري في مرحلة من المراحل لعب دوراً كبيراً كجمع المتخاصمين في البلاد على طاولة الحوار، لكن هذا لا يلغي اعتراضنا على انه في كثير من الاحيان يسير بتفسيرات تتناقض مع النظام الداخلي للمجلس".

اضاف "المادة الثامنة من النظام الداخلي واضحة جدا وتنص على ان هيئة مكتب المجلس تضع جدول اعمال اي جلسة من جلسات المجلس. هذه المادة لا تحتاج لتفسير".

ورأى "ان تصرفه هذا تجاوز واضح لصلاحيات هيئة المكتب، ونواب "14 آذار" لم يقتنعوا بتفسيرات بري". لافتاً الى انها "ليست المرة الاولى التي تحصل فيها هذه الواقعة ففي الكثير من جلسات المجلس كان بري يدعو لجلسة من دون ان يدعو هيئة المكتب لوضع جدول اعمال متذرعا ببعض الاحيان بأنه يضع كل القوانين الجاهزة على التشريع".

من ناحية اخرى، تطرق حبيش الى الاحداث في سوريا، وقال "كل من يرى على التلفاز طريقة القتل والقمع والجرائم التي ترتكب في حق السوريين سيتأثر. الحديث عن انطلاق منشقين ومسلحين من لبنان في اتجاه سوريا غير صحيح وموقف الحكومة في لبنان لا يدع احدا يتنفس، فحكومتنا حكومة سوريا في لبنان. التنفس ممنوع على الحدود فكيف ينطلق منشقون عبر الحدود".

وعن موقف رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط من انتخابات الجامعة الاميركية في بيروت، قال: "في الاساس جنبلاط لم يذهب الى قوى "8 آذار" لكن موقفه كان واضحاً. جنبلاط ترك فريق "14 آذار" وذهب الى الوسطية".
 

السابق
قباني: إطلاق دورة التراخيص للتنقيب مطلع العام
التالي
فتفت: وجنبلاط تعمد اعلان علاقته “بالمستقبل”