حمادة: لن نقاطع جلسة الغد لأنها جلسة مواجهة نظامية لا سياسية

اكد النائب مروان حمادة في حديث الى اذاعة صوت لبنان، ان "اللقاء الديمقراطي" لم يحل لا بقرار من النائب وليد جنبلاط، ولا بقرار من النواب الاربعة في اللقاء، موضحا ان القضية هي قضية ملاقاة بعد فترة فراق قصيرة، مشيرا ان المواقف الجديدة لكل الاطراف ولاسيما جبهة "النضال الوطني" سهلت اللقاء الذي حصل بين الجانبين والعودة ستكون في اللحظة المناسبة.

ورأى ان قضية سوريا تجاوزت وزير الخارجية عدنان منصور وقراره في الجامعة العربية، سائلا من يضع السياسة الخارجية للبنان ومن يعطي الاوامر؟ مؤكدا ان الرئيس ميقاتي بات يتوخى الحذر في لقاءاته الدبلوماسية لشرح موقف لبنان والتعليمات التي ستعطى لمنصور في جلسة الرباط ستختلف عنها في القاهرة لان الوضع بات خطيرا جدا.

ولفت الى ان طرح الثقة بمنصور يجب ان يعبر بمحطات لم نبلغها بعد لأن جلسة الاسئلة التي حددت يوم غد، حصرها الرئيس بري بأسئلة وأجوبة من دون الرجوع الى هيئة مكتب المجلس في وضع جدول الاعمال، مؤكدا ان قوى الرابع عشر من اذار لن تقاطع جلسة الغد لأنها ستكون جلسة مواجهة نظامية لا سياسية".

ورأى ان من مفارقات الزمن ان تصبح الكرة السورية في الملاعب العربية، بعد ان كانت سوريا هي ابرز اللاعبين، مشيرا الى ان البحث في طائف سوري يدل على مدى تراجع النظام السوري خلال الثمانية اشهر الماضية والازمة العميقة التي وقع فيها من جراء قمعه لشعبه.  

السابق
ملابسات ظهور الكيانية الفلسطينية قبل 1948
التالي
تشيلسي كلينتون تعمل مراسلة لشبكة تلفزة أمريكية