سليمان: نؤكد تأييدنا لإعطاء فلسطين الحق في العضوية الكاملة في الامم المتحدة

 امل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في تعزيز العلاقات الثنائية مع اليونان في شتى المجالات، شاكرا لها وقوفها الدائم الى جانب لبنان ومساندته في قضاياه ومساعدته خصوصا بعد عدوان العام 2006 وفي اثناء معارك مكافحة الارهاب في مخيم نهر البارد.

ونوه في خلال استقباله وزير خارجية اليونان ستافروس لامبرينيديس في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم بوقوف بلاده الى جانب الحق الفلسطيني، مجددا تأكيد موقف لبنان المؤيد بقوة لحق العودة من جهة، ولإعطاء فلسطين الحق في العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

وكان الوزير لامبرينيديس اشار في بداية اللقاء الى استمرار الدعم اليوناني للبنان معربا عن امله في بلوغ التعاون الثنائي المستوى الذي يطمح اليه المسؤولون في البلدين، لافتا الى مجالات الاستثمار المفتوحة امام اللبنانيين في شتى المجالات من السياحة الى الاعمار الى الاستيراد والتصدير وغيرها والرغبة في الاستثمار اليوناني في لبنان، مشيرا الى ارادة بلاده في تقوية هذا التعاون، ومجددا الدعوة الى الرئيس سليمان لزيارة بلاده.

وكان رئيس رئيس الجمهورية اطلع من مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد الركن ادمون فاضل على الخطوات التي اتخذها الجيش لمعالجة الاشكالات التي حصلت في بعض المناطق، اضافة الى موضوع تجاوز الحدود البرية والتدابير المتخذة لمعالجة هذه المسألة.

وزار بعبدا السفير السعودي لدى لبنان علي عواض العسيري وتناول اللقاء العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين على كافة المستويات وفي شتى المجالات.

كما استقبل الرئيس سليمان النائب السابق انطوان حداد وعرض معه للأوضاع العامة.

وعرض سليمان مع وزير الصحة علي حسن خليل للتطورات الراهنة ومشروع التقديمات الصحية وتفعيل الضمان الصحي للمواطنين. 

السابق
السيد فضل الله: لمبادرات حقيقية تعالج الوضع المعيشي بعيدا عن المسكنات
التالي
صقر: النظام السوري سقط ويبقى تشييعه