سليمان: لوضع تصور معيشي يضمن مصلحة الجميع حتى ولو كان غير مثالي

 شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على أهمية "إبقاء الحوار قائما ومفتوحا بين الافرقاء المعنيين، لوضع تصور يضمن مصلحة الجميع حتى ولو كان غير مثالي في الظرف الراهن، على أن يتم لاحقا البحث في العمق في سياسة اجتماعية شاملة لتصحيح الوضع بدءا من الرواتب والاجور وصولا الى أسواق العمل".
وإذ أشار خلال استقباله وفد الاتحاد العمالي العام في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم الى "ضرورة تحسين الاوضاع الحياتية للعمال"، لفت في الوقت نفسه الى "الاخذ في الاعتبار واقع الهيئات الاقتصادية بما يحفظ قدرتها على الاستمرار لأنها تشكل رافدا للاقتصاد اللبناني"، مجددا الاشارة الى "أهمية وضرورة إعادة اطلاق المجلس الاقتصادي والاجتماعي لكونه المكان والاطار الصالح والصحيح لقيادة الحوار بين أفرقاء الانتاج".
وجدد سليمان الاشارة الى أن الوضع المطلبي محور اهتمام ومتابعة منه بهدف إيجاد الحلول المنطقية والمناسبة له.

وكان رئيس الاتحاد العمالي غسان غصن أطلع رئيس الجمهورية في بداية اللقاء على أجواء الاتصالات الجارية للمعالجة والمراحل التي بلغتها "وأهمية معالجة موضوع الاجور والرواتب التي هي أكثر إلحاحا في الوقت الراهن، على أن تتم المتابعة لاحقا بهدف التوصل الى وضع سياسة اجتماعية شاملة".

وزير البيئة

وعرض سليمان مع وزير البيئة ناظم الخوري الأوضاع الراهنة والخطوات التنفيذية لمشروع الحفاظ على البيئة الذي رفعه الخوري الى مجلس الوزراء.

وزير الخارجية والمغتربين

واطلع رئيس الجمهورية من وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور على تصوره الهادف الى تفعيل الوزارة وتعزيز الحضور اللبناني في الخارج من خلال ملء الشواغر الديبلوماسية وإجراء المناقلات والتشكيلات اللازمة.

اجتماع عمل

ورأس سليمان اجتماع عمل ضم عددا من المستشارين وأصحاب الاختصاص، تم خلاله البحث في عدد من الملفات والقضايا ذات الطابع القانوني المطروحة للمعالجة في المرحلة الراهنة.

خوري

وزار بعبدا الامين العام للمجلس الاعلى السوري-اللبناني نصري خوري الذي أطلع سليمان على عمل المجلس لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، إضافة الى تطورات الاوضاع في سوريا.

وقد زود رئيس الجمهورية خوري التوجيهات اللازمة لتفعيل عمل اللجان المشتركة على صعيد المحافظات للحؤول دون حصول أي إشكالات والتباسات تتعلق باجتياز الحدود البرية المشتركة وبنوع خاص في المناطق المتداخلة.

ديب

واستقبل سليمان الوزير السابق روجيه ديب مع وفد من العائلة لشكره على التعزية بوفاة والدته.

أوراق اعتماد

وكان رئيس الجمهورية تسلم صباحا أوراق اعتماد سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى لبنان كيم بي يونغ في حضور وزير الخارجية والمغتربين.
وأقيمت في القصر الجمهوري الترتيبات اللازمة للمناسبة. 

السابق
فضل الله: بالحوار تحل المشاكل والعدو يريد تجزئة بلادنا لحساب مشاريعه
التالي
الحجار: المحكمة الدولية لا ترتبط بأشخاص ومسارها محمي من المجتمع الدولي