الموسوي: الغلاء يفاقم تآكل الأجور ويشكل خطرا على الإستقرارين الأمني والسياسي

 طالب عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي في لقاء تنموي، في بعلبك "الحكومة اللبنانية، بتحويل شعارها "كلنا للوطن كلنا للعمل" إلى إلتزام ميداني بقضايا المواطنين، وأن تبرهن أنها بمستوى المسؤولية، من أجل منعة لبنان وهناء اللبنانيين جميعهم.

وقال: "إن الإرتفاع الفاحش في الأسعار يفاقم من تآكل الأجور ويجعل الكثير من العائلات اللبنانية عاجزة عن تأمين الحد الأدنى من الإحتياجات اليومية، وهذا أمر خطير معيشيا وعلى مستوى الإستقرارين الأمني والسياسي، فضلا عن أن هذه العائلات تئن تحت وطأة الفواتير المزدوجة، فلم تعد قادرة على سدادها".

اضاف: "لم نعد نستغرب أن تكون أغلبية الشعب اللبناني تعيش تحت خط الفقر، بفعل تراجع القيمة الشرائية الناتج عن تراجع فرص العمل ونمو البطالة أكثر من نمو الإقتصاد اللبناني. فالأزمات والعذابات كثيرة في الإستشفاء والتربية والتعليم كما في الكهرباء وأسعار المحروقات والعلاجات قليلة إن لم نقل نادرة".

واشار الى ان "المطلوب من المسؤولين المعنيين تعزيز القطاعات الإنتاجية المحلية في الزراعة والصناعة، تصحيح الأجور بواسطة قيام مؤشر الأجور مع وضع مؤشر دقيق للغلاء والأسعار، تأمين التغطية الصحية الشاملة، تفعيل النقل العام وتأهيله، خفض أسعار المحروقات خاصة المازوت والبنزين".

وختم: "إننا نكون أمام أزمة معيشية خطيرة، إذا لم يكن هناك معالجات ناجعة، وعدم هروب إلى الأمام من قضايا الناس ومطالبهم المحقة، وهذا ما يتطلب منا جميعا وعيا ووقفة ضميرية وأخلاقية مع العائلة الوطنية في كل أرضنا اللبنانية".
 

السابق
ميقاتي ماضٍ في “التمويل” متجنباً “الخيار الصعب”
التالي
تكريم الطلاب الناجحين في عين جرفا