احمد الحريري لميقاتي: نأمل أن لا تصبح تأشيرات دخول الايرانيين وسيلة لتهريب السلاح

 شكر الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري الرئيس نجيب ميقاتي لمنحه تأشيرات الدخول للرعايا الايرانيين الى لبنان، آملاً في أن تبقى مهمتها محصورة بتسهيل دخول الأشخاص وأن لا تصبح وسيلة لتهريب السلاح والعتاد الى لبنان عن طريق المطار وأجهزته.

وأكد الحريري ان حماية الأقليات لا تكون بالالتصاق والتمسك بأنظمة ديكتاتورية، ترهن البلاد والعباد لمصالح فرقة حاكمة همها الوحيد البقاء في الحكم ومن بعدها فليأت الطوفان، مستغرباً أن يراد للمسيحيين اليوم بأن يكونوا رهائن أنظمة بائدة. وسأل :"كيف يتحوّل الوجود المسيحي في هذا الشرق، الذي كان على مرّ التاريخ، ممرّاً لحركات التحرّر في هذا الشرق، إلى مُجرّد حامٍ لمن لا يمت إلى التحرّر بصلة؟ وكيف يُراد للمسيحيين على وجه الخصوص، أن يكونوا رهائن أنظمة بائدة، في وقت كانوا منذ زمن، في طلائع المنادين بسيادة الأوطان، وبحريتها واستقلالها؟".

الحريري وخلال رعايته المهرجان الرياضي الذي أقامته جمعية "رياضيون لأجل لبنان" وقطاع الرياضة في "تيار المستقبل"، وتعليقا على موضوع المحكمة الدولية، قال الحريري: "بئس الزمن الذي يجعلنا نستمع إلى سخافة من لا يملك من الحكمة شيئاً، وبئس الزمن الذي يجعل العدالة تتسوّل على أبواب الحاكمين بأمرهم، بل دعوني أقول، بئس الانقلابيين الذين أوصلوا لبنان إلى هذا الدرك من الانحطاط واللا انسانية"، مطمئنا الجميع ان المحكمة باقية، "مولتموها أم لم تموّلوها". وحذر من انه "إذا لم تموّل حكومة لبنان المحكمة، فإن صدقية لبنان واستقراره يصبحان في مهب الريح". 

السابق
قبيسي: نواجه سايكس – بيكو ديموغرافيا لتفتيت الشرق الاوسط
التالي
خليل: أثبتت التجربة ان الإحتكام الى الطائفة والمذهب يضعف من يحتمي بها