الاسد بعد لقائه الحص: الحوادث الاليمة انتهت وسوريا تستعيد استقرارها

 اكد الرئيس السوري بشار الاسد "ان الحوادث الاليمة انتهت والحمدلله وتستعيد المدن السورية التي تعرضت للحوادث استقرارها الكامل، والسلطة في سوريا تسهرعلى الوضع وتوليه اهتماما بالغا حفاظا على سلامة الشعب العربي السوري وهنائه".

كلام الرئيس الاسد جاء خلال لقائه الرئيس سليم الحص قبل ظهر اليوم دمشق حيث تم الحديث "عن الازمة التي مرت بها سوريا واجتازتها بسلام"

كما تطرق الحديث، بحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي للرئيس الحص، الى المد القومي والعربي الذي عاد الى التعاظم والتنامي بزخم مشهود في سوريا وهذا من شأنه ان يبقي سوريا في طليعة الاخطار العربية التي تحتضن الحركة القومية العربية بحيث تبقى محورا اساسيا لتلك الحركة في الوطن العربي الممتد من المحيط الى الخليج".

واشار البيان الى ان الحديث تطرق ايضا الى الوضع في لبنان فكان تلاق في الراي ان لبنان بقي وسيبقى في طليعة الاقطار العربية التي حفظت الوفاء كاملا للامة العربية واستقطبت الكثير من الانشطة التي تصب في مصالح الامةالعربية جمعاء .وسوريا حريصة كل الحرص على امن لبنان واستقراره وتقف معه في موقع واحد دفاعا عن وحدته ورسالته ووجوده.

وكانت وكالة الانباء السورية "سانا" ذكرت ان الرئيس الأسد بحث مع الرئيس الحص الحوادث التي تشهدها سورية وتداعياتها على المنطقة عموما وعلى لبنان خصوصا.

وقالت ان الرئيس الحص اكد "أن لسورية دورا رياديا وأساسيا في الحفاظ على العروبة وانها مستهدفة لهذا الدور. واعتبر " أن أي حراك سياسي في المستقبل في المنطقة يجب أن يكون مرتكزا على الفكر القومي لأنه الوحيد الذي يحافظ على وحدة المجتمعات العربية". 

السابق
جنبلاط عن تغيير مواقفه: ماذا تفعل اذا صوب المسدس الى رأس؟
التالي
علوش: عقيدة حزب الله تمكنه من اغتيال أيّ كان