بييتون: نعمل لإنجاز مشروع كبير من أجل أمن المطار

 استقبل وزير الداخلية والبلديات مروان شربل في مكتبه في الوزارة السفير البريطاني طوم فليتشر، وعرضا العلاقات بين البلدين واهمية تطويرها على المستويات كافة، وتطرق البحث الى قانون الانتخابات والوضع الامني.

وأشار فليتشر على الاثر الى ان "اللقاء كان ممتازا، ورحب الوزير شربل كثيرا بالزيارة وعبرت بدوري عن مدى امتناني له والاستعداد للعمل معنا في مشاريع مشتركة ذات مصلحة مشتركة بين لبنان وبريطانيا". وشدد على ان "الاعمال التي تقوم بها السفارة البريطانية تعتمد الى حد كبير على ضرورة استقرار الوضع الامني في البلاد، وهذه الاعمال تهدف الى دعم السيادة والحرية والاستقلال في لبنان"، مشيرا الى "ثقة بالعمل معا من أجل دعم الاستقرار في لبنان".

وقال: "ندرك مدى أهمية التطورات في المنطقة، وهي تبعث على القلق والخوف على المستقبل، لكن رغم ذلك، فالسفارة لا تزال مصممة على متابعة العمل مع زملائنا هنا في لبنان من أجل حماية استقراره".

أضاف: "ناقشنا أيضا قانون الانتخاب في لبنان، وهذا الشأن لا يزال قيد الدرس من الوزير شربل. بالنسبة إلي، هناك مسألتان أساسيتان تتعلقان بهذا الموضوع، الاولى تتصل بالعمل على تحسين الحالة الامنية لصناديق الاقتراع يوم الانتخابات، والثانية بسن الاقتراع وضرورة مشاركة أكبر نسبة ممكنة من الشباب وسط التغيير الحاصل في المنطقة".

وردا على سؤال عن تقويمه للوضع الامني في لبنان قال: "نضع الشأن الامني في لبنان تحت مراقبة دقيقة، ولقد أجريت اتصالات كثيرة بزعماء ومسؤولين لبنانيين يتعاطون هذا الشأن، وأنا مطمئن الى نتائج التواصل الذي قمت به".

بييتون

واستقبل شربل أيضا السفير الفرنسي دوني بييتون يرافقه الملحق الامني الداخلي في السفارة نيكولا دوكليرك، وكان عرض لمشاريع التعاون.

وقال بييتون بعد الاجتماع: "هذه زيارتي الثانية للوزير شربل برفقة الملحق الامني الجديد، ومن المعروف أن لبنان من أكثر البلدان التي تتعاون معها فرنسا، ونحن في صدد إنجاز مشروع كبير من أجل أمن المطار مع شركائنا واصدقائنا اللبنانيين. ونعتزم ايضا اعطاء اندفاعة اكبر لعمليات اخرى. كما تحدثنا عن التعاون لمكافحة إدمان المخدرات وتفعيل المشاريع المتعلقة بالدفاع المدني على صعيد رجال الاطفاء والمتطوعين والهزات الارضية".

أضاف: "تناول البحث موضوع الزيارة المرتقبة للوزير شربل برفقة المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار لفرنسا، للمشاركة في معرض milipol المختص بشؤون الامن الداخلي، وتحدثنا عن برنامج الزيارة واللقاءات التي ينوي عقدها في فرنسا.
وهدف الزيارة كانت تعريف الوزير شربل الى الملحق العسكري، لكن ايضا للقيام بالتقويم وتداول وجهات النظر وأبعاد العلاقات الثنائية الممتازة". 

السابق
اللجان المشتركة اتفقت على مخرج لخطة الكهرباء
التالي
التجسـس عـبر الخلـوي … من إسـرائيـل: رسـالة نصيـة بريئـة … توقعـك في الفـخ!