وزير الصحة: للاستفادة من القدرات الايرانية في مجال الإغاثة وحالات الكوارث

 استقبل وزير الصحة العامة علي حسن خليل قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس الهلال الأحمر الإيراني أبو حسن الفقيه على رأس وفد، يرافقهم السفير الايراني غضنفر ركن أبادي، وجرى البحث في في سبل التعاون على مستوى الخدمات الصحية بين الهلال الأحمر الايراني والصليب الأحمر اللبناني ووزارة الصحة العامة.

بعد الاجتماع، قال الفقية: "خلال الزيارة الرسمية التي نقوم بها للبنان الشقيق حاليا، اغتنمنا هذه المناسبة لإجراء سلسلة من لقاءات العمل مع رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني".

اضاف: "تشرفنا اليوم بمقابلة وزير الصحة اللبناني، وتدوالنا معه أفضل السبل الآيلة الى تعزيز مستوى التعاون بين الصليب الأحمر اللبناني والهلال الأحمر الايراني، من خلال العمل على توقيع مذكرات التفاهم في المجالات العلاجية والاستشفائية وفي معالجة ومكافحة الكوارث الطبيعية، وتحدثنا بشكل مبدئي مع رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني ووزير الصحة الاستاذ علي حسن خليل حول تعزيز التفاهم الثنائي بين البلدين".

واعلن عن "زيارات عمل يقوم بها رئيس الصليب الأحمر اللبناني ومعالي وزير الصحة اللبناني الى إيران، ونأمل ان تطور هذه الزيارات التعاون بين البلدين".

واكد الوزير خليل ان "هناك الكثير من مجالات التعاون بين وزارة الصحة والهلال الأحمر، ولديهم حضور مباشر في لبنان من خلال مستشفى يقدم خدمات كبيرة في الجنوب اللبناني"، وقال: "اتفقنا على استمرار التواصل وتعزيز علاقات الهلال الأحمر اللبناني، وتأمين كل التسهيلات التي تدفع باتجاه الاستفادة من القدرات الايرانية في مجال الإغاثة وحالات الكوارث، وتحدثنا والوفد عن الاستفادة من مراكز التدريب الخاصة بالهلال الأحمر الايراني لتخريج كوادر مهمتها القيام بأعمال إنقاذ ومعالجة حالات الكوارث، ونطمح أن نترجم التوجهات الى اتفاقيات خلال الزيارة المقبلة".

كما استقبل خليل وزير الاتصالات نقولا صحناوي. 

السابق
قاسم هاشم: للابتعاد عن الخطاب المتشنج
التالي
لحود: مصلحة لبنان والجماعات الدينية تنحاز الى الحرية