جوزيف المعلوف: بيان القوات عن حادثة اهدن يضبط الشارع تخفيض السنة السجنية ليس حلا جذريا للموضوع

أشار النائب جوزيف المعلوف الى أن البيان الذي أصدرته "القوات اللبنانية" عن حادثة اهدن والذي دعا الى التعاضد والتعاون للحفاظ على السلم الأهلي ونبذ العنف وتفادي اللجوء الى السلاح من شأنه ضبط الشارع، داعيا وزارة الداخلية والقوى الأمنية الى التشدد في هذا المجال كي لا تبقى بعض الذيول التي تؤدي الى تفاعلات غير مرجوة في الوضع الحالي.

ورأى المعلوف في حديث اذاعي، ضرورة قيام تعاون تام بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية في ما يتعلق بموضوع مشكلة السجون.

واشار الى وجود نسبة من الموقوفين في السجون على ذمة التحقيق، مشيرا الى أنه مع تخفيض السنة السجنية "ولكنها ليست حلا جذريا للموضوع".

وطالب الحكومة وخصوصا وزارتي العدل والداخلية التقدم بمشروع متكامل للسجون يأخذ في الاعتبار المنحى القانوني والانساني لكي يتمكن المشرع من المساهمة في خلق الحل المتكامل لهذا الأمر.

أما بالنسبة الى الموضوع الأمني، فأسف المعلوف لما حصل في انطلياس، مطالبا بشدة بمعرفة ملابسات هذه الحادثة، مشيرا الى وجود تناقضات في تصرف الحكومة من عدم اقتران قولها بالعمل.

وأمل أن يأخذ العدل مجراه وتقوم تحقيقات جدية بكل الأحداث الأمنية التي حصلت من انطلياس الى الرويس وصولا لمخالفات البناء مع الأمل أن يكون هناك عجلة في البحث بحلول هذه الأمور، معتبرا أن "حكومة زواج المصلحة" ستنفجر من الداخل عندما تتعاطى مع ملفات أساسية ولن يكتب لها النجاح والاستمرار.

السابق
هل يتسع “بوز المدفع” لـ40 ألف صاروخ؟
التالي
المسحراتي في حارات صيدا القديمة.. صامدة