سفراء الاتحاد الاوروبي التقوا ميقاتي: من المهم لهذه الحكومة الجديدة اعتماد بيان وزاري يدعم التزامات لبنان الدولية

أصدر سفراء الاتحاد الاوروبي في لبنان بيانا بعد لقائهم اليوم في السرايا الكبيرة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصور.

وقال البيان: "يشكر سفراء الاتحاد الأوروبي في لبنان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على هذا الاجتماع الذي عقد في جو من الألفة والود، لقد أشرنا إلى البيان الصادر عن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في 14 حزيران والتي رحبت فيه بتشكيل الحكومة في لبنان، مما أنهى أشهرا من الجمود السياسي والمؤسسي".

وأضاف: "شددنا على أنه من المهم لهذه الحكومة الجديدة اعتماد بيان وزاري يدعم التزامات لبنان الدولية، ليس أقلها ما يتعلق بقراري مجلس الأمن الدولي 1701 و1757. ويجب أن تتابع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان عملها من دون عوائق وبتعاون السلطات اللبنانية، كما أعدنا تأكيد اهمية يعلقها الاتحاد الأوروبي على العمل المستقل والديموقراطي للمؤسسات اللبنانية".

وأكد "إن لبنان شريك مهم للاتحاد الأوروبي، ونحن نتطلع إلى تعاون معزز في إطار السياسة الأوروبية للجوار الجديدة التي اعتمدت في بروكسل في 25 أيار 2011. وتقوم هذه السياسة على أساس يربط التعاون السياسي الأوثق والتكامل الاقتصادي الأوثق ودعم الاتحاد الأوروبي المضطرد بالتقدم المحرز على مسار الإصلاح، ويجب اتخاذ قرارات والقيام بخطوات مهمة لتنفيذ برنامج الإصلاح الخاص بلبنان ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية في البلاد بنجاح، وفي هذا الإطار، تمت مناقشة عدد من المجالات ذات الأولوية".

السابق
عصام فارس ابرق برسالة تهنئة للرئيس البري على تشكسل الحكومة
التالي
منصور: البيان الوزاري غير استفزازي وعلى وشك الانجاز