النابلسي: هل يخطىء الشعب وهو يطالب مسؤوليه بتسريع تأليف الحكومة؟

سأل العلامة الشيخ عفيف النابلسي في تصريح اليوم: "هل يخطىء الشعب وهو يطالب مسؤوليه بتسريع تأليف الحكومة؟. وهل يخطىء عندما يطالب أن تستقيم أمور الدولة والمؤسسات بعدما شهد خيبات وإخفاقات كثيرة في هذا المجال؟. وهل يخطىء عندما يدعو الزعماء الكبار إلى الوحدة والتفاهم والتحاور، خصوصا في تلك المرحلة التي تشهد فيها المنطقة نزاعات عرقية ودينية وتدخلات وضغوط خارجية كبيرة؟. وماذا إذا تأخرت مسيرة تأليف الحكومة، فهل يجوز أن تتوقف سائر المؤسسات الأخرى أم عليها أن تضاعف من جهودها لئلا تغيب الدولة بالمطلق. وحتى لا يشعر المواطن أنه عاد إلى جاهليات غابرة".

واكد "إن المسؤوليات التاريخية والوطنية والدستورية توجب استمرار المؤسسات في أعمالها، فكيف إذا كانت هناك نصوص غير قابلة للتأويل تحتم قيام هذه المؤسسات بواجباتها على أكمل وجه سواء أكان هناك حكومة أم لم تكن هناك حكومة. وفي كل الأحوال فإننا نتمنى أن تتشكل الحكومة قي القريب العاجل، خصوصا بعد الحراك الأخير الذي جرى في مجلس النواب

وانتقد النابلسي "ارتفاع وتصاعد الهجمة الغربية والدولية ضد سوريا وتسعيرها إعلاميا"، معتبرا ان "اجتماعات الدول الغربية وغيرها بغرض إضعاف سوريا وتفكيكها إلى دويلات كما يحصل في السودان وليبيا وكما هو مخطط لمعظم دول المنطقة سينتهي بالفشل".

السابق
الحسن: ما حصل في جلسة لجنة المال هو مسرحية مفبركة
التالي
أحمد جبريل مجدداً!