سليمان عرض مع رئيس المجلس التطورات الراهنة

 رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أن أكبر تأثير للاعلام هو ما يحصل في منطقة الشرق الاوسط من تحركات لأن معظمها جمعته تقنيات الاتصال حول أفكار وتوجهات معينة، وهذا لن يقتصر فقط على هذه المنطقة وربما يطاول دولا أخرى اوروبية وأميركية تحت عناوين إجتماعية وإقتصادية وغيرها.
وأكد أن العالم اليوم بحاجة لكل مكوناته لا سيما الاعلام، كي يقترب الناس من الحوار الذي أصبح ملحا لتحقيق التقدم والتطور، مشددا على أهمية التضامن بين مختلف مواقع الاعلام لما فيه خير البشرية.
كلام سليمان جاء خلال استقباله وفدا من المشاركين في المؤتمر الذي عقدته الوكالة الوطنية للاعلام لمناسبة عيدها الخمسين، حيث ألقت مديرة الوكالة الوطنية لور سليمان صعب كلمة شكرت فيها لرئيس الجمهورية ممثلا بوزير الاعلام طارق متري رعايته للمؤتمر وللعشاء الرسمي الذي أقيم للمناسبة، وقدمت اليه كتابا يتضمن صور وأبرز مراحل مر بها لبنان منذ إنشاء الوكالة الوطنية في العام 1961.
سليمان
ورحب سليمان بالوفد، مبديا سعادته لانعقاد المؤتمر في لبنان لهذه المناسبة، لافتا الى أهمية دور الاعلام الذي بدأ يتعاظم مع تطور التقنيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ما يعطيه قدرة على التأثير المباشر سلبا وايجابا في المجتمعات.
وإذ شار الى أن أحد مظاهر هذا التطور الهائل هو غياب الزعامات والقيادات التاريخية بمفهومها المعهود، فإنه رأى أن البديل اليوم هو فريق عمل يستطيع إذا نجح، قيادة المؤسسات او الدول الى شاطىء الامان، من دون إغفال دور الرئيس او المسؤول في التوجيه الصحيح لهذا الفريق، وهذا يتطلب مواكبة مباشرة للتطور التقني الذي بات دوره كبيرا ومؤثرا.
ولفت الى أن من مظاهر قدرة الاعلام وتأثيره هو ما يحصل راهنا من تحركات في منطقة الشرق الاوسط حيث ساهمت المواقع الالكترونية في جمع الافكار بما يشبه التنظيم لهذه التحركات التي قد تحصل أيضا في دول أخرى في العالم، في اوروبا او أميركا، ولكن تحت عنوان مواضيع أخرى إجتماعية اواقتصادية او غيرها.
وإذ سأل ماذا يمنع من تقديم الخبر بموضوعية؟، أشار الى حاجة العالم اليوم الى كل مكونات الاعلام كي يقترب الناس من الحوار، وهو مسؤولية الموكلين الشؤون العامة ومسؤولية الاعلام.
وهنأ سليمان المؤتمرين بالتوصيات التي صدرت، لافتا الى أهمية تطبيقها، مشددا على أهمية الالتزام بآداب الاعلام وأخلاقيات المهنة، متمنيا لهم إقامة طيبة في الربوع اللبنانية.
بري
وكان سليمان عرض مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري التطورات السياسية الراهنة على الساحتين الداخلية والخارجية.
بقرادونيان
وتناول مع النائب هاغوب بقرادونيان الاوضاع العامة المطروحة على بساط النقاش والبحث في المرحلة الحاضرة.
الفقي
وكان رئيس الجمهورية استقبل صباحا، المرشح لمنصب الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور مصطفى الفقي مع وفد، في حضور سفير مصر في لبنان احمد فؤاد البديوي، حيث اطلع الفقي رئيس الجمهورية على موضوع ترشحه لمنصب الامانة العامة للجامعة. 

السابق
مفتي الجمهورية تلقى إتصالا من نجار تناول موضوع الموقوفين الاسلاميين
التالي
عون: رئيس المجلس لم يقل إن حالته بالويل بل قصد الحالة في البلد