وفد من الشيوعي اللبناني زار حزبي اليسار والشيوعي في باريس

زارت نائب الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتورة ماري الدبس برفقة عضوي قيادة الحزب في فرنسا حسن خليل وحسين الصباح، مقر حزب اليسار الفرنسي، حيث التقت الرئيسة الثانية للحزب والنائب عن الدائرة الاولى في باريس مارتين بيليار ومسؤول العلاقات الخارجية الان بيون.
واشار بيان للحزب الشيوعي اللبناني الى ان "الدبس عرضت خلال اللقاء للوضع العربي عموما والمحاولات الحثيثة لاحتواء الانتفاضات الشعبية، وبالتحديد الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة بدعم من حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي في الثورات المضادة".
واشار الى ان "وجهات النظر كانت متفقة حول اهمية دعم التحركات الشعبية التي انطلقت من تونس ومصر باتجاه التغيير الديموقراطي، كما اتفق الجانبان على التحضير للقاء للاحزاب اليسارية العربية والاوروبية لاتخاذ موقف موحد من مسألة التحركات العسكرية لحلف شمال الاطلسي في منطقة البحر المتوسط، بما فيها العدوان على ليبيا ودور النظام الليبي".
كما زار وفد الحزب الشيوعي اللبناني مركز الحزب الشيوعي الفرنسي حيث التقى الامين العام للحزب ميشال لوران ومسؤول العلاقات الخارجية جاك فات، وتركز البحث في هذا الاجتماع على الوضع العربي عموما وتطورات الوضع في سوريا، كما عرض ميشال لوران لموقف الحزب الشيوعي الفرنسي الرافض للتدخل الفرنسي الاطلسي في ليبيا.
واتفق الجانبان على "التحرك عبر حزب اليسار الاوروبي ولقاء الاحزاب اليسارية العربية من اجل تحسين شروط المواجهة مع العدوانية الامبريالية في المنطقة".

السابق
المباراة الخطية للمرشحين لدركي متمرن
التالي
رحمة: نريد حقيبة الداخلية ولدينا مشروع لادارتها وضبطها