سامي الجميل: الدويلة تتمدد ومنطق الاستقواء بالسلاح غير الشرعي يعلو كل الحقوق الشرعية

صدر عن منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب النائب سامي الجميل البيان التالي: "تبلغ النائب سامي الجميل، ليل امس، حصول تعد من قبل عدد من العمال على العقار رقم 6778 الواقع قرب السفارة الكويتية في منطقة الغبيري – قضاء بعبدا، الذي تعود ملكيته الى الكرسي الرسولي في الفاتيكان. وعمد المعتدون الى إدخال شاحنة الى العقار وكسر البوابات وبدأوا بصب الباطون تمهيدا لاستملاكه في اطار التعديات التي نشهدها. على الفور، إتصل النائب الجميل بالأجهزة الأمنية المعنية للتدخل ووقف التعدي، ما أسفر عن توقيف سائق الشاحنة للتحقيق معه وإخلاء العقار المذكور.
واليوم واثناء قيام فريق عمل ال MTV، المؤلف من الصحافي جورج عيد والمصور روجيه حنا باجراء تقرير مصور عن الموضوع تعرضا لاعتداء من قبل مسلحين اطلقوا النار باتجاههم وهددوهم بارواحهم.
انطلاقا من هاتين الحادثتين يؤكد النائب الجميل:
1- رفضه التام لثقافة اللاشرعية والخروج عن الدولة، التي باتت تتحكم بتصرفات عدد من اللبنانيين. فالدويلة تتمدد ومنطق الاستقواء بالسلاح غير الشرعي يعلو كل الحقوق الشرعية فيما الدولة غائبة عن السمع والوعي.
2- شجبه المطلق للاعتداء، الذي تعرض له صحافيان يقومان بواجبهما المهني ورفضه لكل انواع الترهيب الفكري والاطباق على حرية الرأي والتعبير في لبنان والتعرض للصحافة الحرة.
ان النائب الجميل يطلب من القوى الأمنية المختصة التدخل فورا لوقف هذا النوع من الاعتداءات التي ان استمرت لن توفر بشرا ولا حجرا".

السابق
حرب الى أوروبا في زيارة خاصة
التالي
بارود رعى مؤتمر “تعزيز دور المختارين في ارساء السلم الاهلي”