اصدار مجلد يتضمن 267 مقالة لفضل الله لمناسبة ذكرى رحيله

أصدر المركز الاسلامي الثقافي – مجمع الإمامين الحسنين مجلدا ضم مجموعة من الكتابات والمقالات (267 مقالة على امتداد 912 صفحة) نشرت يوم رحيل "فقيد الأمة الفقيه المجدد العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله" بعنوان "في وداع السيد".
والإصدار الجديد عمل توثيقي يحمل في طياته أكثر من عملية جمع مقالات كتبت في رثائه، إذ ان غالبية، ان لم يكن جل هذه المقالات والكتابات، تناولت فكر فضل الله ومواصفات شخصه والقيم التي حمل والدور الذي لعب على امتداد سني حياته وعطاءاته، فابتعدت عن صيغة الكلام المكرر أو المديح.
وستشكل هذه المروحة من الإختيارات – المقالات، مادة خام لقراءة إضافات جديدة في شخص فضل الله وفكره ومسيرته، وتضيف الى المهتمين به قراءات مختلفة بعيون آخرين قرأوه وفهموه وكتبوا عنه يوم رحيله.
وباقتراب الذكرى السنوية لوفاته جسدا، يؤكد مضمون المجلد ما هو شبه مؤكد عن جوهر فكر وحياة وإنسانية فضل الله واتساع صداقاته الممتدة من الانتفتاح الى الانفتاح، فاحترام الاختلاف المبني على روح الحوار.
أسماء شتى، من محيط العرب والغرب، من المفكر الى السياسي، ورجل الدين فالصحافي، والسفراء ممن حركتهم ضمائرهم فكتبوا، من رجال ونساء ولم يكن يرى في هذه الجندرة سوى إنسانية الانسان. هذه الاسماء تستعرض العلاقة المتبادلة التي كانت بينها وبين سماحته، والتي بنيت في ميادين متنوعة سادها الإعجاب بتجربتيه الفكرية والانسانية وما أثمرته من مؤسسات خيرية وتربوية وإستشفائية ومؤلفات فقهية وفكرية وشعرية لا تعد.
يغتني فهرس المجلد بتنوع كاتبي المقالات بمواقعهم او انتماءاتهم الدينية الاسلامية والمسيحية أو جنسيات البلدان التي ينتمون اليها، ومن بينها ما كتبته السفيرة البريطانية فرنسيس غاي وما تسبب لها حينها من مشاكل مع وزارة خارجيتها في لندن، مما دفعها الى إلغاء النص من مدونتها الألكترونية، إضافة الى لائحة تطول وتطول من الاسماء التي أضافت الى فكر فضل الله مما عندها من أفكار.
يلتحف المجلد غلاف أنيق، وصورة وجه للسيد غارق بتأمله الباسم، كما تتضمن الصفحة الأولى عناوين مكان الصدور، والعنوان البريدي والهواتف، والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية التابعة للمركز، إضافة الى هيئة الاعداد والتنسيق والمؤلفة من: منيف سبيتي مسؤول قسم الأرشيف في مكتب السيد، عباس النابلسي مدير تحرير موقع تواصل أونلاين-المركز الاسلامي الثقافي، أميرة حرفوش سكريترة تحرير موقع تواصل اونلاين، إنتصار حرفوش للاخراج الفني، هاني حركة ومحمد طراف في التحرير وضبط اللغة، الى مدير المركز السيد شفيق الموسوي.

السابق
وصول طائرة ايرانية من ابيدجان على متنها 124 راكبا
التالي
المدرسة الانجيلية في النبطية اختتمت دورتها الرياضية ال 12