خريس: زيارات دمشـق طبيعية

أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس أنّ "تأجيل تشكيل الحكومة ليس من مصلحة أحد"، مشيرا الى "تواصل ولقاءات مع الأفرقاء الأساسيين لتسهيل هذه العملية".
ودعا في حديث لـ"المركزية"، القيادات الأساسية في البلاد الى "الضغط في اتجاه التشكيل والتخلي عن المحاصصة"، مشددا على أنّ "المشكلة الأساس في التوافق بين القوى المؤلفة، وليس في عدد الوزراء سواء كان 24، 26 أو 30، ومؤكداً ان كتلة التنمية مصرّة على الإسراع في التأليف".
وعن الزيارات التي قام بها كلّ من رئيس تيار "المرده" النائب سليمان فرنجية، رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط والنائب علي حسن خليل الى دمشق، اعتبر خريس انها "طبيعية".
 ولفت الى أنّ "العلاقة التي تربط البلدين ليست جديدة والتحالف قائم منذ عشرات السنوات وهو استراتيجي وذات أبعاد على الأصعدة كافة"، مؤكدا "استمرار اللقاءات مع المسؤولين السوريين وإصرار هذا البلد على عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية ونيته الجدّية في تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، على عكس ما يسرّب في الصحف".
وأضاف: "لسوريا تأثير كبير على وطننا، تدعم بالكامل وحدته وحماية صيغة عيشه المشترك، ولطالما مدّت له يد العون في الفترات الصعبة واليوم تساعده ليخرج من محنته وأزمته"، مشددا على أنّ "مصلحتها في التأليف سريعا، لا سيّما أنّها تسعى لتشكيل حكومة إنقاذ وطني وهذا ما تعبرّ عنه صراحةً"
 

السابق
لبنان يحتفل غداً بتنصيـــب البطريرك الـ77 للكنيســة المارونية
التالي
شرطة المجلس تمنع مرافقي صقر ومحفوض من دخوله