النابلسي: لعدم الغرق في نفق الحقائب الوزارية

رأى العلامة الشيخ عفيف النابلسي في محاضرة ألقاها في "حوزة الإمام الصادق": انه "إذا كان التأخير في تشكيل الحكومة له بعض ما يبرره في الأيام الماضية، فما الذي يبرر التأخير اليوم. خصوصا أننا دخلنا مرحلة حرجة نتيجة تزاحم الأولويات الحياتية وتراكم الملفات السياسية الداخلية والاقليمية التي تحتاج إلى متابعة دؤوبة. وعلينا أن لا نغرق في نفق الحقائب إذا كان الكل يتحسس المسؤولية في هذه الظروف الخطيرة، وإذا كان الكل يريد أن ينقذ البلد من أزماته وأوضاعه الصعبة".
أضاف: "إن الوقت ليس للمساجلة وتسجيل النقاط، خصوصا أن هناك من يعمل في الليل والنهار لإضعاف ما تبقى من التماسك الداخلي، ولإحداث بلبلة سياسية وإعلامية لإثارة موضوع هنا وقضية هناك، لئلا تخرج الحكومة إلى النور".
 وتابع: "إننا نسأل بغرابة واستهجان لماذا الحملات الإعلامية والسياسية على المقاومة وسلاحها في مقابل صمت مريب لما يجري من عدوان ومجازر ضد الشعب الفلسطيني والبحريني والليبي؟. لماذا الحملات باسم الدين على المقاومة ولا حملات ضد من يدنس المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وضد من يحرق القرآن؟. وضد من حمى أولئك الذين حرقوا القرآن؟. لماذا الحملة على من يدافع عن الثورات العربية في ليبيا ومصر وتونس واليمن والبحرين. ولا حملة على الأنظمة القمعية التي أهانت الإنسان وجوعته وقتلته؟. فهل الدفاع عن الإنسان إذا كان مظلوما في هذا البلد أو ذاك يصبح تهديدا للمصالح اللبنانية؟".
وختم النابلسي "إن على اللبنانيين أن يدركوا أن مناصرتهم للحق يجب أن لا تخضع للمساومة والمتاجرة وأن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني أو اليمني أو الليبي أو البحريني إنما يعزز مكانتهم في قلوب هذه الشعوب لا العكس كما يروج له البعض هنا في الداخل".
 

السابق
خليفة يعرض العلاقات الثنائية مع سفير الأورغواي
التالي
موسى عرض التحضيرات لمؤتمر يستضيفه لبنان عن القنابل العنقودية