الشرق الأوسط عن مصادر: ميقاتي لديه مسودة لحكومة قادرة على مواجهة الاستحقاقات الداهمة

أعلنت مصادر الرئيس المكلف نجيب ميقاتي لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن "ميقاتي باتت لديه مسودة التشكيلة الحكومية التي يرغب في أن تبصر النور قريبا"، مؤكدةً أنه "أودع رئيس الجمهورية ميشال سليمان هذه المسودة وناقشاها في العمق في اللقاء الذي جمعهما في قصر بعبدا أمس (أول من أمس)، وهي تلبي الحد الأدنى من تطلعاته، بحيث تكون حكومة غنية الكفاءات وقادرة على مواجهة الاستحقاقات الداهمة".
وأوضحت المصادر أن "كل هذا التصعيد (الناجم عن تصريحات عون) لن يثني الرئيس ميقاتي عن الاستمرار في مساعيه للوصول إلى حكومة ترضي قناعاته وتكون على قدر آمال اللبنانيين، وإن الضغوط الداخلية لن تدفعه إلى اليأس والتخلي عن القيام بمهمته".
وعما يتردد عن إعطاء بعض قوى 8 آذار ميقاتي مهلة للتشكيل حتى نهاية الأسبوع المقبل، وإلا ستكلف الوزير محمد الصفدي بدلا منه لهذه المهمة، أكدت المصادر أنه "لا أحد يستطيع عزل الرئيس المكلف إلا إذا اعتذر هو، وعلى من يلجأ إلى هذا الأسلوب الإقلاع عنه".
وأوضحت المصادر عينها أن "ما حُكي عن رفض رئيس الجمهورية التوقيع على مراسيم حكومة من لون واحد يطال فقط حكومة مشكّلة فقط من قوى الأكثرية الجديدة، أما إذا ضمت مستقلين وتكنوقراط إلى جانب الأكثرية فلا مشكلة في ذلك"، كاشفة أن "الرئيس المكلف ما زال ميّالاً على أن تكون الأرجحية في الحكومة العتيدة لفريق وزاري يمثّله ويمثل رئيس الجمهورية والنائب جنبلاط".

السابق
اللواء: ميقاتي ميّال على أن تكون الأرجحية في الحكومة لفريق وزاري يمثّله وسليمان وجنبلاط
التالي
مصادر 8 آذار: الأمور في أفضل مرحاو منذ تكليف ميقاتي